طرق علاج حموضه المعده بالاعشاب الطبيعيه

 حموضه المعده  

يتعرض الكثير من الأشخاص على مستوى العالم إلى حدوث حموضه المعده. و تحدث حموضه المعده دون أيه مقدمات حيث تتم الأصابه بحموضه المعده فى الأغلب بعد تناول الوجبات. وترجع أسباب حدوث حموضه المعده إلى زياده نسبه حمض الهيدروكلوريك في المعده، وهو من الأحماض الذي يعمل على تفتيت المواد الغذائيه  إلى أجزاء صغيره يسهل إمتصاصها من قبل الجسم ،وقد يعاني الشخص المصاب بحاله من الإرتباك العصبي والتوتر النفسي عند الإصابه بحدوث حموضه المعده ،ويشعر الشخص المصاب بحرقان في منطقه المعده والمريء.

 

 كيفيه حدوث حموضه المعده  

تحدث مشكله حموضه المعده نتيجه زياده حمض الهيدروكلوريك الذي يعمل على تفتيت الطعام الى قطع صغيره يتم الاستفاده منها. وهو ليس من الامراض المعديه . و تنتج نتيجه إضطرابات هضميه . كما أن حموضه المعده قد تمهيد إلي ظهور أمراض أخرى تصيب الجهاز الهضمي.

 اسباب حدوث حموضه المعده  

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث حموضه المعده منها: تناول الاطعمه الدسمه التي تحتوي على نسبه كبيره من الدهون والزيوت. تناول الاطعمه التي تحتوي على نسبه كبيره من المكونات الحاره والتوابل ،والبهارات ،والبصل، والثوم، تناول الطماطم ،والشوكولاته بشكل كبير ومفرط،الإكثار من شرب الشاي ،والقهوه ، والمشروبات الغازيه.

 الوقايه من حموضه المعده  

  • تناول الطعام قبل النوم بساعتين.
  • البعد كل البعد عن تناول الاطعمة الدسمه أو المشبعة بالزيوت والدهون. 
  • التقليل من الشرب المياه الغازيه والقهوه والشاي.
  • عدم تناول المشروبات الساخنه و الوجبات الساخنه و البارده.
  • عند تناول الوجبات الدسمه
  • يجب القيام ببعض الرياضات الخفيفه مثل المشي وذلك من أجل تسهيل عمليه الهضم

نتيجة بحث الصور عن حرقة المعدة

 لذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات للقضاء على حموضه المعده. 

الخس

نتيجة بحث الصور عن الخس

يحتوي الخس على نسبه كبيره من الألياف الطبيعيه التي تساعد على تنظيم حركه الأمعاء و تسهل عمليه الهضم. ويمكن الإستفاده من الخس في القضاء على حموضه  المعده عن طريق شرب عصير الخس وذلك بوضع الخس مع الماء في الخلاط وتناول المزيج للقضاء على حموضه المعده.

اللوز

نتيجة بحث الصور عن اللوز
و يتم الإستفاده من اللوز في القضاء على حموضه وذلك عن طريق تناول 10 حبات من اللوز يوميا  ،حيث أن اللوز يعمل على تكوين غشاء لحمايه المعده و يساعد في عمليه الهضم.

زيت الزيتون

نتيجة بحث الصور عن زيت الزيتون

لزيت الزيتون العديد من الفوائد المتنوعه للجسم .منها حمايه الجهاز الهضمي من الكثير من الامراض. و يمكن الاستفاده من زيت الزيتون في القضاء على حموضه المعده عن طريق تناول معلقه كبيره من زيت الزيتون يومياً قبل الوجبات ، كما يمكن إستخدام زيت الزيتون بديل للزيوت و الدهون الأخرى المستخدمه في عمليات الطهي والطبخ ،حيث أن زيت الزيتون من الدهون الصحيه المفيده للجسم و التي تقلل من مشاكل حموضه المعده.

عرق السوس

نتيجة بحث الصور عن عرق السوس

يعمل العرق سوس على تنظيم حركه الامعاء القضاء على الديدان والطفيليات والبكتيريا والجراثيم التي تصيب الأمعاء . ويمكن الإستفاده من عرق السوس وذلك من خلال غلي 50 جرامًا منة على لتر واحد من الماء ثم نتركه لمده خمس ساعات ويشرب لمده 21 يوم يوميًا ثلاث مرات في اليوم الواحد.

ماء جوز الهند

نتيجة بحث الصور عن ماء جوز الهند
يمكن شرب ماء جوز الهند للقضاء على حموضه المعده يوميا. فهو يمنع ظهور الإنتفاخات والغازات التي تصيب الجهاز الهضمي كما يعمل على تهدئه المعده.

الخيار والبطيخ:

يعتبر البطيخ من الفواكه الغنيه جدا بالماء .وتساعد على تقليل حرقه المعده وتهدئه عمل الجهاز الهضمي كما يعمل الخيار على تقليل الشعور بالحرقه التي تصيب المعده.

 بعض الاطعمه التي تسبب حرقه المعده  

يجب الاخذ في الاعتبار ان هناك بعض الاطعمه التي تسبب حرقه المعده و تزيد من نسبه الحموضه داخل المعده وهي : الدهون الثوم البصل النعناع الشاى والقهوه والمشروبات الغازيه التوابل الشطة الحليب.

 تنبية : وفي حاله استخدام احد الوصفات للقضاء على حموضه المعده ولم تعطي اي نتيجه فعاله يرجى مراجعه الطبيب للوقوف على أسباب حرقان المعده.

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *