طرق علاج القولون العصبي بالاعشاب الطبيعيه

 القولون العصبي   

يعتبر القولون من الامراض المنتشره بين العديد من الناس كما يعاني الكثير من امراض القولون . ويعتبر القولون العصبي من اكثر الامراض انتشارا هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى انتشار مرض القولون العصبي منها .تناول بعض الاطعمه التي تساعد على تهيج القولون .حدوث الاضطرابات النفسيه مثل التوتر . وقد يعاني المريض من انتشار الغازات في المعده وعسر الهضم والامساك.

 اعراض القولون العصبي  

هناك العديد من الاعراض التي تدل على اصابه الشخص بالقولون العصبي ومنها الشعور بالالم في البطن, المغص , انتفاخات البطن , التعرض الى الامساك, عدم الاستقرار عند تناول الوجبات, ظهور مخاط في البراز, فقدان الشهيه.

صورة ذات صلة

 ونحن في صدد ذلك نعرض لكم بعض الوصفات العشبيه التي تساعد على علاج القولون العصبي او التخفيف من حدته 

النعناع.
يعمل النعناع على تهدئه المعده كما ان النعناع يقوم بقتل البكتيريا و الفطريات التي تصيب المعده و يساعد في عمليه الهضم حيث ان النعناع يحتوي على مجموعه من الزيوت الطياره التي تعمل على تهدئه القولون كما يعمل النعناع على استرخاء عضلات القولون.

الكراويه
عمل الكراويه على طرد الغازات التي تصيب الجهاز الهضمي ولقد عرفت الكراويه منذ القدم في علاج انتفاخات البطن كما تحتوي الكراويه على مضادات الانتفاخات و بالتالي فهى مفيدة جدا في حالات القولون العصبي حيث تساعد الكراويه على التخفيف من انتفاخات القولون العصبي
اليانسون
يعتبر اليانسون من النباتات المفيده جدا للجسم حيث يخلص الجسم من العديد من الامراض كما ان له فوائد متنوعه للمعده والجهاز الهضمي كما ان اليانسون يساعد على تهدئه المشاكل العصبيه التوتر والانزعاج وبالتالي يخفف من اعراض او مضاعفات مرض القولون العصبي.
الحلبه
تعتبر الحلبه من الملينات الطبيعيه حيث تعمل الحلبه على تخلص القولون من المخاط الزائد كمان الحلبه تقلل من نسبه الامساك التي تصيب الجهاز الهضمي حيث الحلبه تحتوي على الالياف الطبيعيه التي تساعد على عمليه الهضم وطرد البراز.
الشمر

يعتبر الشمر من النباتات التي تساعد على تقليل الالام الناتجه عن هيجان القولون العصبي وخاصه اذا تم تناول الشمر بعد غلي ثمارة
الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من النباتات المفيده جدا لصحه الجهاز الهضمي كما ان الزنجبيل يساعد على تخليص الجسم من السموم الى جانب طرد الديدان و الميكروبات والفطريات التي تصيب الجهاز الهضمي و يعمل الزنجبيل على تقليل الالام الناتجه عن القولون العصبي وتنظيم حركه الامعاء.
بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر المفيده للجسم كما ان هذه العناصر تساعد على تهدئه القولون وينصح العديد من الاطباء بتناول معلقه كبيره من زيت بذور الكتان من اجل عدم الاصابه بالامساك.

ملحوظه هامه
في حاله عدم الاستقرار او الاستفاده من هذه الاعشاب نرجو مراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمه من اجل التقليل من مخاطر الاصابه بالقولون العصبي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *