التخلص من هشاشه العظام بالاعشاب الطبيعيه

 هشاشه العظام  

وهي من إحدي الأمراض التي تصيب العظام. حيث أن العظام تفقد كثافته وقوتها كما أن العظام تكون قابله للكسر وذلك عند القيام بالحركات الخفيفه و البسيطه وترجع هشاشه العظام  الي العديد من الأسباب منها التقدم في السن العوامل الوراثيه الحمل والولاده عند النساء التدخين نقص فيتامين د نقص الكالسيوم في الجسم.  وسوف نتناول اليوم مجموعه من الاعشاب التي تساعد في علاج مشكله هشاشه العظام. 

نتيجة بحث الصور عن التخلص من هشاشه العظام بالاعشاب الطبيعيه

 علاج هشاشه العظام بالاعشاب الطبيعيه 

الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من النباتات الجذريه التي لها العديد من الفوائد كما يحتوي الزنجبيل على خصائص مضاده للاكسده ويمكن الاستفاده من الزنجبيل في علاج هشاشه العظام وذلك عن طريق غاليه كميه من الزنجبيل مع كميه من الماء على نار متوسطه الحراره لعد دقائق ويتم تحليته بالعسل والمواظبه على شربه ثلاث مرات خلال اليوم وذلك من اجل الحصول على افضل النتائج.

مواضيع تهمك  علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

الكركم

يعتبر الكركم من النباتات المفيده جدا للجسم البشري حيث يحتوي الكركم على العديد من الفيتامينات والمعادن كما يحتوي الكركم على كميات كبيره من مضادات الاكسده ويمكن الاستفاده من الكركم في علاج هشاشه العظام وذلك عن طريق اضافه معلقتين صغيرتين من الكركم الي كوب من الحليب وتغطيته جيدا لعده دقائق ومن ثم نقوم بتحليل بالعسل الطبيعي ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا لمده اسبوع كامل.

الحلبه

تساعد الحلبه على القضاء على هشاشه العظام حيث ان الحلبه تحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات المفيده للجسم و لصحه العظام ومن هذه الفيتامينات والمعادن الحديد والكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم ويمكن الاستفاده من الحلبه وذلك عن طريق وضع معلقه صغيره من الحلبه الى كوب من الماء الدافئ وخلطها جيدا ويتم تناول هذا المشروب مرتين الى ثلاث مرات يوميا

مواضيع تهمك  علاج التجشؤ بالأعشاب

الشاي الاخضر
يعمل الشاي الاخضر على الحفاظ على كثافه العظام وتقويتها كما ان تناول الشاي الاخضر يوميا يساعد على تقليل الاصابه به هشاشه العظام لإحتواء الشاي الاخضر على كميات كبيره من مضادات الاكسده. ويمكن الاستفاده من الشاي الاخضر في علاج هشاشه العظام عن طريق اضافه اوراق الشاي الي كوب من الماء الساخن مع الحرص على التغطيه الجيده لمده خمس دقائق ومن ثم يتم تحليته بالعسل الطبيعي وتناول هذا المشروب يوميا.

القرفه
يمكن الاستفاده من القرفه في علاج هشاشه العظام وذلك عن طريق وضع معلقه من مسحوق القرفه المطحونه ومعلقه كبيره من العسل داخل كوب من الماء الدافئ ويفضل تناول هذا المشروب صباحا على الريق قبل تناول وجبه الفطار كما يمكن خلط معلقه كبيره من القرفه مع كميه قليله من الماء للحصول على معجون ويتم دهن الاماكن المصابه به وتترك لمده عشر دقائق ومن ثم تشطف بالماء الفاتر مره اخرى ويتم تطبيق هذه الوصفه ثلاث مرات في اليوم للحصول على افضل النتائج.

مواضيع تهمك  مشروبات لعلاج الإمساك

البقدونس
يمكن الاستفاده من البقدونس وذلك عن طريق غلي نصف حزمه من البقدونس وتناول كوب منه يوميا حيث ان البقدونس يحتوي على ماده الفولين التي تساعد على تقويه العظام.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *