تعرف على طرق علاج الصدفيه بالاعشاب الطبيعيه

  مرض الصدفية   

تعتبر الصدفيه من امراض الجلد وهو من الامراض المزمنه الغير معديه وهو يصيب الجلد او المفاصل او الاظافر ويظهر مرض الصدفيه في الرجال والنساء معا في كل الاعمار و خصوصا عند البالغين وينتشر ظهور المرض في الركبتين والمرفقين وفروه الراس و منطقه اسفل الظهر ويظهر المرض على شكل بقع حمراء في منتصفها بقعة فضية .

 اسباب الاصابه بالصدفيه  

اسباب وراثيه يعتبر العامل الوراثي من اهم الاسباب حيث ان الاباء المصابين بالصدفيه اكثر عرضه لنقل المرض لابنائهم كما ان هناك بعض العوامل التي تحفز ظهور الصدفيه منها بعض الالتهابات الحلقية

 تشخيص الاصابه بالصدفيه  

يتم التشخيص عن طريق الفحص السريري حيث يلاحظ ظهور البقع الحمراء مع القشور الفضيه وهناك بعض المضاعفات لهذا المرض منها التهاب المفاصل الصدفي و تزيد خطر الاصابه بسرطان الغدد الليمفاويه وتزايد الاصابه بامراض القلب والاوعيه الدمويه.

وهناك بعض العلاجات بالادويه و بالاشعه مثل استخدام الكريمات الموضعيه التي تحتوي على كميه كبيره من الكورتيزون ومشتقاته فيتامين D وA كما يمكن العلاج بالاشعه مثل اشعه الشمس و الاشعه فوق البنفسجيه اوالعلاج عن طريق الفم او الحقن.

مواضيع تهمك  وصفات طبيعيه للتخلص من أمراض الشتاء

 

 

نتيجة بحث الصور عن تعرف على طرق علاج الصدفيه بالاعشاب الطبيعيه


 وسوف نعرض لكم اليوم بعض الاعشاب لعلاج مرض الصدفيه الذي يصيب الجلد  

الصبار

يعتبر الصبار من النباتات المفيده جدا للجسم وخاصه الجلد. حيث ان الصبار يحتوي على كميه كبيره من مضادات التهابات ويمكن الاستفاده من الصبار في علاج عن طريق مزج الصبار بالعسل وتعمل الوصفه كدهان خارجي. كما ان الصبار يحتوي على الفيتامينات و التي تفيد الجلد كما يعمل الصبار على الالتهابات التي تصيب الجلد و يقلل من نسبه الشعور بالحكه وهو من النباتات الفعاله في علاج الصدفيه

الخله البلدي

وهو من النباتات العشبيه المعمره التى عرف اهميتها منذ و لقد استخدمه كلا من المصريين و الهنود القدماء علاج الصدفيه وذلك من خلال تدليك الاماكن المصابه بالصدفيه و يتم تعريض المكان المصاب بعد التدليك الى اشعه الشمس حيث ان ثمار الخله تحتوي على ماده السورالين التي تساعد على الحد من تقشر الجلد الناتج عن الاصابه بالصدفيه

مواضيع تهمك  تعرف على مرض النقرس وكيفية علاجه بالطرق الطبيعيه

الفلفل الاحمر

وهي ما تسمى بالشطه هناك العديد من انواع الفلفل الاحمر او الشطه ولكن اشهرها الفلفل الافريقي ويعمل هذا النوع على تسكين الصدفيه بدرجه كبيره ويمكن دعك الاماكن المصابه بالصدفيه بالفلفل الاحمر ويجب الاخذ في الاعتبار عند الانتهاء من هذه العمليه غسل اليدين جيدا بالماء والصابون حتى لا يصل تاثير الفلفل الى العين.

العرقسوس

ويمكن الاستفاده من مسحوق العرقسوس عن طريق خلطه العرقسوس مع الفازلين وضع الاماكن المصابه بالصدفيه.

الكتان

يتم استخدام زيت بذور الكتان لعلاج الصدفيه حيث ان بذور الكتان تحتوي على احماض اللينولينك واكسبوبنتانويك المفيده جدا في علاج الصدفيه ويمكن الاستفاده من زيت بذور الكتان دهان الاماكن المصابه بالصدفيه بها.

الافوكادو

يمكن الاستفاده من قشر الافوكادو ويتم  ذلك عن طريق دهان الاماكن المصابه بالصدفيه بقشر الافوكادو

مواضيع تهمك  تعرف على فوائد بذور البطيخ للجسم البشري

الحلبه

تعتبر الحلبه من اكثر الاعشاب الطبيه لما لها العديد من الفوائد في علاج الامراض و تستخدم الحلبه في علاج مرض الصدفيه وذلك عن طريق طحنها ويتم دهن المناطق المصابة بالصدفيه بزيت الزيتون ثم بعد ذلك يتم وضع مسحوق الحلبه الناعم و يتم عمل الوصفه مره واحده قبل النوم يومياً

البابونج
يستخدم البابونج في علاج الصدفيه وهو من النباتات العشبيه المعمره ويتم الاستفاده من زهره البابونج في علاج الصدفيه وتحتوي زهره البابونج على زيت طيار ويتم الاستفاده من البابونج عن طريق وضعه علي الاماكن المصابه بالصدفيه كما يمكن مزج مسحوق ازهار البابونج الناعم مع زيت الزيتون وتدهن به المناطق المصابه ليلا مع المداومه على الطريقه حتى يتم الشفاء ان شاء الله. 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *