طريقة تصغير الأنف بسهوله

يتكبد القلة من امتلاك منخارٍ لا يتناسب مع شكل الوجه وملامحه فنراهم يتوجّهون إلى فعل العمليات الجراحية التجميلية باهضة السعر بهدف الاستحواذ على منخار أكثر تناسقاً، غير أنّ هناك مجموعة لا يمكنها اعتبار العمليات الجراحية حلاً ملائماً لها من منحى الدين ومن منحى آخر وهو عدم توفّر التكليفات التي تحتاجها العملية، ولذا فإنّ هناك أساليب أسهل وطبيعية من شأنها منحك الهيئة الخارجية الذي تريده بمجموعة من التمارين والوصفات المنزلية وهي على ذلك النحو:

 تصغير الانف بالتمارين 

تقويم الانف:

والذي يهدف لتزايد العضلات المتواجدة على جانبي المنخار ويمكن تطبيق ذلك التدريب عن طريق اتّخاذ حالة الابتسامة والضغط على عضلات المنخار مع تتالي ذلك التدريب من 20:30 مرة كل يومً.

مواضيع تهمك  علامات الاحتضار الطبية العلاج بالاعشاب

تقصير الانف:

من شأن ذلك التدريب أن يصغّر غضروف المنخار، وهذا عن طريق وضع الأصبع على مقدمة المنخار ودفعه أصبحّجاه الخلف مع الضغط على عضلات جانبي المنخار، والتكرار 30 مرة كل يومً.

تحويل شكل الانف:

عن طريق وضع الإصبع على جانبي المنخار وتحريك العضلات المجاورة من شأن ذلك التدريب أن يحمي المنخار من الإصابة بالترهل وإشارات الكبر.

تضييق الانف :

ويمكن ذلك عن طريق فتح الفم كثيراً بغاية توجيهه للأسفل مع اللحة، إذ يستهدف ذلك التدريب عضلات المنخار الداخلية فيشدّها ويمنحه الهيئة الخارجية الضيق.

التنفس من خلال فتحه واحدة:

بهدف الاستحواذ على منخار منحوت ما عليك إلّا أن تغلق فتحة من فتحات المنخار والتنفس عن طريق الثانية لأربع ثوانٍ، ثم ّالزفير لمدّة ثماني ثوانٍ من الفتحة الثانية.

مواضيع تهمك  علاقة هرمون السيروتونين بالعادة السرية

تخفيض ازدياد الانف:

ويمكن ذلك عن طريق فتح الفم على شكل حرف “O” مع رفع الدماغ للأعلى أصبحّجاه الخلف ورفع الصدر.

التدليك:

لجعل المنخار يظهر أكثر ضيق وضغير ما عليك إلّا تدليك كوبري المنخار بحركات دائرية ولمدّة خمس دقائق كل يومً على مدار أربعة أسابيع، ويمكن أداء تلك التمارين في أي وقت وأي مقر فهي سهلة ولا تتطلب لظروف وعادات خاصة بهدف ممارستها.

 

 وصفة منزلية لتصغير الانف 

نتطلب لإعداد تلك الوصفة زنجبيل مبشور ويفضل أن يكون طازج غير ناشف، خلّ تفاح ومعجون أسنان، بعدما يتمّ مزج المكوّنات الفائتة مع بعضها القلة وبشكل جيّد توضع على المنخار بعيداً عن مساحة العينين وتركها لمدّة 15 دقيقة إلى أن يتشرّبها المنخار، ثمّ يتمّ غسل المنخار بالماء الدافىء وتجفيفه، مع تتابع تلك الوصفة وصولاً للنتائج المرجوة، كما يمكن ايضاً مزج ملعقة من مسحوق الزنجبيل الطازج مع الضئيل من الماء إلى أن يصبح قوامة شبيه بالقوام السائل، ووضعها على المنخار مع تغطيتها بقطع الشاش لمدّة 30 دقيقة، وستظهر حصيلة تلك الوصفة أثناء مدة قصيرة من التتابع اليومي، قد تتسبّب تلك الوصفة تهيّج البشرة واحمراره لأصحاب الجلد الحساسة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *