علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

صعود ضغط الدم من الأمراض المنتشرة في الوقت الحاضر مضاهاة بالوقت الذي مضى، ويعتبر من الأمراض الخطيرة والتي تؤدي إلى ابتزاز حياة الجرحى إذا تمّ إهمالها والاستهانة بها، وتعتبر فئة الرجال أكثر عرضة للإصابة به، ويرتبط ضغط الدم ارتباطاً وثيقاً بالعديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة كالأمراض المتعلّقة بالفؤاد والأوعية الدموية، ومرض السكري، والفشل الكلوي، وتعرّض شبكية العين للتلف والخلل .

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب .

 الكرفس: 

يعالج ضغط الدم المرتفع، ويجعله منتظماً، وهذا بإضافته إلى اعداد ضئيلة من المياه، وأخذه في أوقات الغداة والمساء، ويكثر استخدام تلك النبتة في الطب الصيني والهندي، فهو يدخل في دواء ضغط الدم المرتفع.

مواضيع تهمك  أعراض الإصابة بقرحة المعدة و علاجها واسباب الاصابة وكيفية الوقاية منها

 الثوم: 

للثوم الكثير من المزايا للحالة الصحية للإنسان، ومن أكثر أهمية تلك الإمتيازات هي الشغل على قلص معدل ضغط الدم، ويكون هذا عن طريق تناول ثلاثة فصوص من الثوم في هذا النهار الواحد ويكون هذا في الفجر الباكر قبل تناول أي شيء أو إضافة الثوم على الوجبات الغذائية أو إضافتها إلى المقبّلات كسلطة الخضار.

 الطماطم: 

للطماطم دور فعال في قلص معدل الدم المرتفع، وتكمن أكثر أهميةّيتها في أنّها تتضمن على الكثير من المواد الغنية كمادة حمض الجاما امينو البيوتريك، وتلك المادة من المواد الأكثر فاعلية لعلاج ضغط الدم المرتفع، بالإضافة الي حضور سيارات ومواد أخرى في الطماطم وتعمل على دواء ضغط الدم المرتفع.

مواضيع تهمك  أعراض النزيف الداخلي في الرأس وطرق التعامل معه

 الزعفران: 

يتضمن على مادة كيميائية يطلق عليها مادة كورسيتين، والتي تؤدي إلى دواء ضغط الدم المرتفع، ويحدثّ استخدام الزعفران عن طريق إضافته إلى الوجبات الغذائية أو عمل شوربة من الزعفران.

 الجزر: 

تكمن أهميته في احتوائه على الكثير من السيارات التي تؤدي إلى قلص الدم المرتفع، والتي يقدر عددها بثمانية سيارات، ويحدث تناول الجزر مع الوجبات الغذائية أو عن طريق تناوله كعصير أو أكله كما هو.

مواضيع تهمك  أعراض حصوة الحالب وأبرز أنواعها وطرق علاجها واسباب تكوينها

 التفاح: 

يمكن الاستعانة بالتفاح في قلص ضغط الدم المرتفع، وهذا عن طريق القيام بتقشيره ووضعه في موضع لا تبلغ إليه أشعة الشمس، ومن ثم يلزم القيام بطحنه جيداً، ويحدث تناوله كشراب في مرحلة الفجر والمساء.

  البروكلي:  

يمتاز باحتوائه على الكثير من السيارات التي تؤدي إلى قلص ضغط الدم المرتفع كالجلوثاثيون.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *