علاج القولون العصبي بالاعشاب الطبيعية

مهنة القولون هي امتصاص الماء وبعض المأكولات والمشروبات، فضلاً عن تحليله لبعض المواد غير العضوية، ويتكبد العديد من الناس من مشكلات وقلاقِل هضمية، وأحد أكثر تلك المشكلات انتشاراً هي القولون العصبي ويتم لأسباب وعوامل مغايرة تتعلّق بتناول أغذية معيّنة تعين على تهيّج القولون، وقلاقِل نفسيّة كالتوتر فضلاً عن الإصابة بأمراض أخرى وتحديداً النزلات المعوية حصيلة نوع معين من البكتيريا .

علاج القولون بالاعشاب

 النعناع: 

يتضمن على مجموعة من الزيوت الطيارة والتي تعين على تهدئة القولون عن طريق استرخاء عضلاته.

 الكراويا: 

يعين على التخفيف من انتفاخات القولون العصبي؛ لأنه يتضمن على مواد مضادة للانتفاخ.

  اليانسون: 

وهو من أكثر الأعشاب التي تعين على تهدئة المشكلات العصبية كالتوتر، وهكذا يخفّف من أعراض أو مضاعفات القولون.

 الحلبة: 

وهي من أجود أشكال الملينات التي تعين القولون على التخلص من المخاط الزائد وهكذا تهدئته، وهكذا فهي تخفف من الإمساك الذي يصيب مرضى القولون.

 الشمر:  

فهو يخفّف من الوجع الناتج عن مرض القولون العصبي، وتحديداً إذا ما تم تناوله بعد غلي ثماره.

 الزنجبيل:  

فمن المعلوم بأن الزنجبيل يتضمن على مجموعة هائلة من المواد الفعّالة والتي يقع تأثيرها على حركة القولون على نحو غير سلبي وتخفف من آلامه.

  الروحب: 

هي عشبة تنمو في أنحاء محددة من دولة اليمن والمملكة العربية المملكة السعودية، وتستخدم في دواء كافّة المشكلات المرتبطة بالمعدة والبطن من انتفاخات وغازات، فضلاً عن تأثيرها الشديد على القولون بحيث تعمل على وقف تطور وازداد بشكل مضاعف أعراضه، وتحديداً إذا ما تم استعمالها على شكل عيدان مجفّفة أو يمكن طحنها وخلطها مع العسل أو تناولها على شكل كبسولات.

 بذور الكتان:  

تتضمن تلك البذور على مجموعة من المكونات الغذائية التي تعين على تهدئة القولون وتحديداً المواد المعدنية، لهذا ينصح الأطباء أنْ يتناول الجريح بالقولون ملعقة عظيمة من زيت بذرة الكتان، بحيث يسعى جعل البراز أكثر ليونة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *