فوائد التوت الاسود والاحمر للحامل

تتضمن فاكهة التوت على تركيبة طبيعيّة عالية القيمة تجعل منها أساساً لصّحة السيدات الحوامل على نحو خاص، وللصحة العامة على العموم، وهذا بفضل احتوائها على تركيزات عالية ومتكاملة من الأحماض والفيتامينات والعناصر المعدنية،. تستخدم في الطب البديل منذ القدم، علماً بأنّ فاكهة التوت تنتج عن أحد أشكال الأشجار المثمرة التي تتغذى على أوراقها دودة القز، وتُزرع في أنحاء عديدة بخصوص العالم، بما في هذا أنحاء الوطن العربي، وتتعدد أشكاله ما بين التوت البري والأبيض والأحمر والأسود، وفيما يأتي أبرز فوائده للحامل وللصّحة على العموم .

 فوائد التوت للحامل منها ما يلي: 

يتضمن التوت على مركب الأنثوسيانين، وهو واحد من أشد المضادات الطبيعيّة للأكسدة، التي تقي من الكثير من الأمراض الخطيرة، فيعد بالتالي مفيداً بشكل كبيرً لصّحة الحوامل، حيث يحد من الإصابة بالالتهابات المغيرة، ويقوّي صحة الجنين، كما ويعين على تسريع عمليّة الحمل وارتفاع مستوى الخصوبة.

يقلّل من مشاعر الغثيان والرغبة في التقيؤ، وخصوصا في المراحل الأولى من الحمل. يضبط مستوى السكر في الدم، ويمنع الإصابة بسكري الحمل.

يتضمن على حمض التنيك، ويحافظ على صحة الفؤاد أثناء هذه الفترة.

ينشّط الدورة الدمويّة، ويقلّل من مشاعر الإجهاد الجسدي، ويحسّن الوضعية المزاجيّة، ويمنع الاكتئاب أثناء تلك المرحلة وما بعد الولادة.

يتضمن على حمض الفوليك، ممّا يقوّي صحة الأم، ويقي من التشوهات والعيوب الخلقية التي تُصيب الجنين.

يعالج مشكلات الجهاز الهضمي، ويقلّل من الإمساك المرافق لعدة مدد الحمل.

يتضمن على الحديد، الأمر الذي يقي من فقر الدم، من خلال مبالغة نسبة الهيموغلوبين في الدم.

يتضمن على الكالسيوم، ممّا يقوّي عظام الأم، ويضمن النمو الجسدي السليم والمتكامل لجنينها.

يقوّي الإمكانيات العقليّة لدى الطفل، كونه غنياً بالفسفور والمنغنيز.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *