فوائد مشروب الكركم مع اللبن للجسم البشري

 الكركم 

يعتبر الكركم من التواب المهمة التي لها العديد من الفوائد المتنوعة . ويطلق علية البعض ملك التوابل لما لة من اهمية كبيرة بين التوابل . ويمن العناصر الغذائية المفيدة للجسم . حيث أن الكركم يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ،التي تعمل كمضادلت حيوية لقتل الجراثيم والبكتريا والفيروسات التي تصيب الجسم . كما أن الكركم يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تفيد الجسم ، كما أن الكركم يحتوي علي البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين E وC  ،وبعض المعادن المهمّة لجسم الإنسان، مثل: الصوديوم، والزنك، والحديد، والنياسين، والمغنيسوم،

ويمكن مزج الكركم باللبن للإستفادة منهما في القضاء علي الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الجسم البشرى . حيث يعد من المشروبات في بعض الدول العربية مشروباً شعبيّاً وطبيّاً لعلاج بعض المشاكل والأمراض. ويقبل علية العديد من الاشخاص ،حيث يطلق علية المشروب الذهبي , 

مواضيع تهمك  فوائد زيت اللوز للجسم البشري 2018

 

صورة ذات صلة

 وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال فوائد اللبن والكركم للجسم اللبشري .   

 فوائد اللبن بالكركم 
  •  يعمل كمشروب الكركم باللبن علي تقوية العظام وخاصة للاشخاص كبار السن . حيث يعمل الكركم باللبن علي تقليل هشاشة العظام التي تصيب الاشخاص الكبار في السن ،
  •  يعمل علي علاج سرطان البروستاتا لاحتوائة علي مادة الكيوركيومين. وهذة المادة تحفّز الخلايا للقيام بعملها في تدمير الخلايا السرطانيّة. الي جانب إحتواء الخليط علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تقي من الإصابة بالأورام السرطانية . كما يقلل من الاثار الناتجة عن التعرض للإشعاع .    
  • يعمل علي تخفيف الالم الناتجة عن إالتهابات المفاصل ،حيث إنّ لديه خصائص مضادّة للالتهابات، 
  • يعمل علي تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويحافظ على الكوليسترول الجيّد. وبالتالي يقي الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين وتصلب الاوعية الدموية ،
  • يعزز مشروب اللبن بالكركم الدماغ ، وذلك من خلال التخلص من اللويحات غير المرغوب فيها ، ويزيل المواد الدهنيّة المتراكمة في الدماغ .
  • يعمل المشروب علي الحفاظ علي الوزن المثالي ذلك لأنه يزيد من تدفق وإدرار الصفراء،  التي تعمل على  القضاء علي الدهون الضارة بالجسم. وتعمل علي إزالة الكرش . فهو مشروبٌ مثاليٌّ للأشخاص الذين يعانون من السمنة. 
  • يسيطر على معدلات السكر في الدم .
  • يحسن من عمليّة الهضم،  من خلال تنظيم حركة الامعاء . كما يقلل من نسبة الإصابة بانتفاخ المعدة والغازات 
  • يقي من الاصابة بأمراض الكبد . حيث يزيد المشروب من إنتاج إنزيمات الكبد الحيوية، التي تخلص الجسم من السموم، كما يعمل الخليط علي تنشيط الدورة الدموية .
  • يعمل الخليط علي تعزيز مناعة الجسم، كما أن الخليط يساعد علي وقاية الجسم من الامراض الفيروسية التي تصيب الجسم مثل البرد، والإنفلونزا، والحمّى.  
  •  حيث ان تناول اللبن مع الكركم يساعد علي تقوية جهاز المناعة للجسم ويعمل الخليط علي القضاء علي البكتريا التي تسبب العديد من الامراض التي تصيب الجسم . كما يعمل الخليط علي إلتئام الجروح والحروق . ويعمل الخليط كمسكن للعديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل،  كما يساعد الخليط علي علاج الصدفية وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.
مواضيع تهمك  فوائد التوت الاحمر المجفف

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *