اطعمة لزيادة الوزن بشكل ملحوظ

بينما يظهر أنّ أغلب الناس يهتمّون في إنقاص عدّة كيلوغرامات من الجسد، والتخفيف من الوزن، إلّا أنّ القلة منهم يرغبون في أن يزيدوا من وزنهم ويبحثون عن طُرقٍ وأكلات تساعدهم على اكتساب بعض الكيلوغرامات، ولسوء الحظ فإنّهم يقعون ضحيّة تناول الأكلات المليئة بالسكريات، والمكملات الغذائيّة التي ليس هناك داعي لها. حين يرغب في الفرد مبالغة وزنه لا يلزم عليه أن يعتمد على الوجبات السريعة غير الصحيّة والتي لا تتضمن على أيٍّ من المغذيات التي تفيد الجسد، لهذا سنقدّم لكم في ذلك النص قائمةً بالأكلات الصحيّة التي تزيد الوزن على نحوٍ طبيعيٍ ونافعٍ للجسم.

 اطعمة لتزايد الوزن  

تناول حصّتين من السلمون كل يومً يؤمّن كميّة البروتين الضرورية على نحوٍ صحيٍ ويُساعد على مبالغة الوزن.

الجوز الطازج يتضمن على موادٍ مضادة للأكسدة والألياف، حمّصيه مع الضئيل من زيت الزيتون عوضاً عن الزّبدة الأمر الذي يجعله صحياً أكثر.

زبدة الفول السوداني من الأغذية الصحيّة والتي تضيف إلى الوزن على نحوٍ سريع، فدهن الضئيل منها فوق شريحةٍ من الخبز توفّر ما مقداره مئةً واثنين وتسعين، بالإضافة لاحتوائه على كميّة عظيمة من البروتين.

البيض من أكثر الأغذية التي يوصي بها أهل خبرة التغذية في النسق الغذائي الصحي في وضعية إنقاص الوزن أو تزايده لأنّه يؤمّن العديد من مغذيات الصحيّة مثل: البروتين، وفيتاميناتA، D،E، ويتضمن أيضاًً على الكوليسترول الجيّد.

الجرانولا أو ألواح المكسّرات المخلوطة بالقليل من الشوكولاتة تتضمن على خمسمئة سُعرة حراريّة، إضافة إلى كونها صحيّة للغايةً، وتشكّل وجبةً صحيّة للإفطار.

التونا من الأغذية التي تتضمن على مجموعةٍ هائلة من الدهون الصحيّة الهامّة للغايةً لصحة الذهن والجّسم، وتعين على الحفاظ على الجسد على نحوٍ صحيٍ، وفي حال تناولها ضمن سيستمٍ غذائيٍ متوازن تزيد الوزن.

خبز الذرة التام يتضمن على كميّة عظيم من الكربوهيدرات التي تُسبّب الزيادة في الوزن، ويُمكن تناوله مع الشوربات، وقطعة واحدة منه تتضمن على ثلاثمئةٍ وثمانيةٍ وعشرين سعرةً حرارية.

حصّة واحدة من جبنة الشيدر تتضمن على تسعٍ وستّين سعرةٍ حراريّة؛ فهو يتركب من اللبن المخثّر لهذا يتضمن على كميّة عاليّة من البروتين، والكالسيوم، والدّهون، والكولسترول.

من أمثل الأساليب الصحيّة لتزايد الوزن هي عن طريق تناول كوكتيل الفواكه الطّازجة؛ لأنّه يتضمن على السكر الطبيعي والكثير من المغذيات الطبيعيّة النافعة للجسم.

المعكرونة من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية والغنيّة بالكربوهيدرات؛ لهذا يُمكن أن تشكّل طبقاً رئيسياً صحياً وعالياً بالسعرات التي تزيد الوزن.

يتضمن القريدس على الأحماض والمواد المغذية التي تزيد الوزن نحو استهلاكها بلا انقطاع.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *