طريقة فطام الاطفال عن الرضاعة الطبيعية

تعرف اليوم على طريقة فطام الاطفال الى كل ام اليكى اليوم طريقة فطام الطفل عن الرضاعه طريقة جديده وفعاله جدا مع الاطفال تعرف اليوم على الطريقة الجديده الفعاله لفطم الاطفال تعرف اليوم على طريقة فطام الاطفال بالارز اليكم اليوم طرق طبيعية وختلفة لفطام الاطفال .

 طرق طبيعية  

وضع حدود للرضاعة

مسعى الأم تحديد وقت ومكان الرضاعة أثناء هذا النهار، وإعطاء الطفل زجاجة اللبن من فرد آخر غيرها، خاصة نحو إحساس الطفل بالجوع قبل السبات، وبهذه الأسلوب يمكن التخفيف من اعتياده على الرضاعة الطبيعيّة قبل السبات.

تحويل حالة حمل الطفل

تحويل أسلوب حمل الطفل ومحاولة حمله على نحو مستقيم، واحتضانه بعد إطعامه نتيجة لـ حاجته إلى الحنان الذي كان يحصل عليه من الرضاعة الطبيعية.

تجريب حلمات مغايرة

شراء زجاجات لبن لها حلمات تناسب شكل الضرع، حيث إنّ هناك العديد من زجاجات اللبن التي تتضمن على أشكال مغايرة من الحلمات، لهذا يفضّل أن تقوم بشراء الأم زجاجتين من اللبن حتى تعرف ما يفضّله الطفل.

تجفيف اللبن

تجفيف اللبن يتم من خلال التخلّي بشكل متدرجً عن رضعة كلّ يوم، وهذا من خلال استعمال كمادات الثلج ووضعها على الضرع، أو وضع أوراق الملفوف على الفور على الضرع، ممّا يقود إلى تخفيض إفراز الضرع للحليب، كما يُحذر أن ترتدي الأم حمالة صدر رياضية، وعدم استعمال الملصقات التي تسبب انسداد القنوات.

 إرشادات تساعد على فطام الطفل  

تعليمات لمساعدة الطفل على الإحساس بأمان أضخم نحو فقد الرضاعة الطبيعية

الإكثار من احتضان الطفل.

إبقاء الطفل قريب من الأم. اللعب مع الطفل والمناغاة له.

تستمر الأم مع الطفل عن طريق العين .

فطام الطفل بالأرز

يعتبرّ أرز الأطفال الخيار الأفضل لأول طعام يأكله الطفل، لاحتوائه على الحديد، إضافة إلى أنّه متدني الحساسية، وطعمه غير قوي ولا يرفضه الطفل، ويستعمل من خلال خلطه مع اللبن الطبيعي أو الصناعي عندما يصبح الطفل في عمر الستة أشهر، ويؤخذ بعين الاعتبار بأنّ على الأم إدخال أغذية حديثة للطفل، وإعطائه جميع المأكولات والمشروبات التي يحتاجها كالخضراوات والفواكه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *