طريقة علاج قرحة المعده بالاعشاب

قرحة المعدة أو القرحة الهضمية، هي عبارة عن تهتّك وتقطّع وتآكل في خلايا البطانة الداخلية للمعدة، وذلك التآكل ينتج ذلك حصيلة الأحماض المفرزة من جدار المعدة، أو نتيجة لـ تلوّث المعدة بالبكتيريا العصوية أو التي يطلق عليها ببكتيريا الهيليكوباكتر، والإفراط في تناول المسكنات والكحول، والتدخين، وتناول قدرا كبيرا من الأكل، على نحو عشوائي، واتّباع سيستم غذائي سيّئ، والإكثار من تناول الأغذية التي يصعب على المعدة هضمها، وشرب مياه غازية وتناول بعض الأقراص التي تتضمن على مواد فوارة، بذل كمٍ هائل من التعب العصبي والعقلي، وتناول الأطعة الساخنة بشكل ملحوظ، وشرب المشروبات التي تتضمن على نسب عالية من مادة الكافيين، عندما تكون المعدة خالية من الغذاء، وهناك الكثير من الأعشاب التي تعين على دواء القرحة بصورة ختامية.

مواضيع تهمك  علاج الشرخ الشرجى بالاعشاب الطبيعية

 أعشاب معالجة لقرحة المعدة 

شرب ثلاث كؤوس من منقوع عرق السوس، على نحو متكرر كل يوم حتّى التخلّص على نحو ختامي من قرحة المعدة. تناول فنجان قهوة من عصير الكرنب على نحو متكرر كل يوم قبل كل وجبة، وقبل السبات، والالتزام بتناول ذلك المشروب بصورة يومية حتّى الشفاء التام من قرحة المعدة.

تناول ثلاث كؤوس من مغلي الشعير لمنخض الحرارة على نحو متكرر كل يوم، ويعّد ذلك المشروب بغلي الشعير في الماء، وتركه يغلي حتّى تتبخّر نصف اعداد المياه، ومن الجائز تحليته بعسل الحنطة السمراء.

شرب كأس من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة من العسل بصورة يومية وعلى الريق.

الزنجبيل يتضمن على الكثير من المكوّنات العاملة على تنظيف المعدة من البكتيريا المسببة للقرحة، لهذا علىى العليل شرب كأس من مغلي الزنجبيل المتجرّى بالعسل على نحو متكرر كل يوم، حتّى الشفاء الكامل من ذلك الداء.

مواضيع تهمك  وصفات طبيعيه للتخلص من أمراض الشتاء

البابونج فعال في دواء قرحة المعدة، لهذا على الجريح نقع ملعقة من البابونج في كأس من الماء المغلي لعشر دقائق، وشرب كأسين بصورة يومية. تناول موزة مفرومة مع كأس من اللبن على نحو يوم، وقبل تناول وجبة الغذاء بثلاثين دقيقة.

بذر الكتان من المواد الطبيعية الفعالة في إيواء الأوجاع الناتجة عن قرحة المعدة، ويستعمل من خلال شرب فنجان أو اثنين من مشروب بذر الكتان بصورة يومية، ويحضر مشروب بذرة الكتان، بغلي نصف فنجان قهوة من بذر الكتان في أربع كؤوس من الماء، ويترك المشروب على النار حتّى يغلي، ومن الأجود أن تكون مدّة الغلي ثلاث دقائق، وعند غليه يلزم أن يترك عشر دقائق قبل الشرب منه.

مواضيع تهمك  مرض الدرن واعراضه وطرق العلاج منه

عصير البطاطا من المواد الطبيعية الفعالة بشكل ملحوظ في دواء قرحة المعدة، لهذا على الجريح بذلك الداء الاستمرار بشرب عصير البطاطا بصورة يومية حتى الشفاء الكامل من ذلك الداء.

مغلي الكمون ايضاً من الوسائل الطبيعية القوية في دواء داء قرحة المعدة، ويحضر ذلك المغلي بغلي خمس ملاعق عظيمة من حبوب الكمون، في أربع كؤوس ماء، ويشرب ذلك المغلي يومياً ولمدة عشر أيام وبعد كل وجبة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *