اعشاب تساعد على النوم السريع

السبات العميق يُعتبر من أكثر الأشياء التي يحاول أن لها الناس، لما له من آثارٍ موجبَة على صحة الجسد البدنية والنفسية، حيث إنّ السبات العميق داع من عوامل تحديث الخلايا في الجسد على نحوٍ أمثل، وشعوره بالراحة والنشاط والحيويّة، كما يعدّ سبباً لانتظام إفراز هرمونات الغدد، وتنظيم عملية الأيض، ومنح الإنس النضارة والحيوية، ولكن في وجود الحياة الصاخبة التي نعيشها، بات الاستحواذ على سباتٍ مريح عميق نوعاً من أشكال الرفاهية، حيث يلتجئ القلة لتناول العقاقير والأدوية والمهدئات التي تساعدهم على السبات، والتي لها العديد من الآثار الجانبية السيئة على الجسد، وفي ذلك الحين تؤدي إلى الإدمان، لهذا يلزم اللجوء للاعشاب الطبيعيّة، التي تعطي الجسد السبات العميق والشعور بالراحة، دون أن يكون لها آثار سلبية، وهناك الكثير من الأعشاب التي تفي بذلك القصد .

مواضيع تهمك  تعرف على قمر الدين وفوائده المتنوعه للصحه

 

 أعشاب تساعد على النوم العميق والسريع  

اليانسون:

اليانسون من أروع الأعشاب التي تعطي الجسد السكون والاسترخاء، وتساعده في الاستحواذ على سبات عميق ومريح، ويُفضّل شرب كوب من منقوع اليانسون كل يومً قبل السبات، كما يُفضّل تحليته بالعسل وخلطه بالحليب.

البابونج:

يعطي البابونج الجهاز التنفسي والرئتين السكون، ويقلّل الإحساس بالاكتئاب والإحباط، وهو من أمثل المشروبات التي تكافح الإحساس بصعوبة في النوم، وتعين على السبات العميق.

اللافندر:

يتمتع اللافندر بمواصفات مميّزة تريح الجهاز العصبي، وهو يقلّل من معدل إصدار هرمونات الاضطراب، ممّا يطرد الإحساس بصعوبة في النوم، وينظم عملية السبات، ويعين على السبات العميق، ويفضل تناول منقوع اللافندر وشربه كل يومً قبل السبات.

مواضيع تهمك  اعرف فوائد الخل الأبيض للأسنان ودوره فى تبييض الاسنان

شاي الناردين:

الناردين من أمثل الأعشاب التي لها نفوذ مهدِّئ على الجهاز العصبي، حيث يتضمن على مواصفات مشابهة لمادة الأدينوسين، وهي مادة تعين على السبات العميق، وتقلل الإحساس بصعوبة في النوم، ويجب أولاً نقع عشبة الناردين في ماء منخض الحرارة لساعات، ومن ثم غلي الماء على النار وتناوله قبل السبات.

الكرافس:

تناول الكرافس كثيراً قبل السبات، يهيّئ الجسد للاستحواز على سبات عميق ومريح، ويمنع الإحساس بصعوبة في النوم أو السبات المتقطّع، ويعتبر الكرافس ذا مفعول قوي لتهدئة الجسد، يشبه نفوذ العقاقير ومفعولها، ويمكن تناوله نيّئاً، أو مضافاً للشوربات، أو مع السلطة في وجبة العشاء.

مواضيع تهمك  فوائد بيض السمان , 22 فائده بيض السمان

الخس:

يُعتبر الخس من الخضراوات الورقية المتوفّرة بكثرة، والتي تعين على عطاء الجسد نوماً عميقاً وصحيّاً، لاسيماً إذا تم تناوله في وجبة العشاء أو قبل السبات.

لسان الحمل السناني العظيم:

وتتضمن أوراق تلك العشبة على مادة هلاميّة، لها نفوذ فعال وقوي في العون على السبات العميق، حيث يتم شرب كوب من منقوعها، مع تحليته بالعسل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *