زيادة الوزن بالاعشاب الطبيعية في اسبوع

النحالة عبارة عن نقصان وزن الجسد عن معدله الطبيعي، ومن أبرز العوامل المؤدية إلى النحالة التغذية السيئة، الّتي تحتاج إلى الفيتامينات، والنشويات، والأملاح، والبروتينات، أو الأسباب الوراثية، وهنالك الكثير من الأفراد المجروحين بالنحافة المفرطة الذين يشعرون بانعدام الثقة، لأنهم يبدون أضخم سنّاً؛ لهذا تجدهم في سعيٍ دائم ومستمر للبحث عن أمثل السبُل للاستحواز على وزن إضافي ,  وإنّ هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعين في مبالغة وزن الجسد من خلال الأعشاب، وسنتطرق إلى أوضح بعضٍ منها في مقالنا لتحقيق النفع لكل فرد يريد مبالغة وزنه .

اعشاب لزيادة الوزن فى اسبوع .

الكزبرة:

يتم أخذ ملعقة هائلة من مسحوق بذور الكزبرة بعد تناول الوجبات، كما يمكن إضافتها إلى الحكومة حيث تتضمن الكزبرة على الحديد الذي يعين الجسد النحيف على إصدار كريات الدم الحمراء.

مواضيع تهمك  علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب والوصفات الطبيعية بطريقة سهلة

الحلبة:

يُضاف كمية ثلاثة عقوبات مالية من مطحون الحلبة إلى كوب من الماء المغلي، ثم يوضع على النار ويُغلى لفترة دقيقة واحدة بعد هذا يُصفى المزيج، وتضاف إليه ملعقة عظيمة من عسل النحل الطبيعي، ويُشرب ثلاث مرات كل يومً.

البابونج:

شرب شاي البابونج كل يومً يقود إلى فتح الشهية، وارتفاع الوزن في فترة من الوقت قصيرة. القنطريون

العنبري:

تُستخدم ملخص القنطريون العنبري الفريدة بمذاقها المر في ترقية عملية الهضم، وإكساب الجسد وزناً إضافياً.

الجنطيانا (الكوشاد):

من أشهر وأقدم الأعشاب التي عُرفت منذ القدم، حيث قد كانت تستعمل في دواء مرض الهزال وضياع الشهية، ولها تمكُّن فعّالة في تفعيل إفرازات الكبد ومساعدة الجسد على امتصاص الأكل.

مواضيع تهمك  التخلص من رائحه المهبل بالاعشاب الطبيعيه

جذور الطرخشقون:

تتميز عشبة الطرخشقون بقدرتها على تقوية الجسد، وفتح الشهية؛ وهذا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن.

الحمضيات:

تستخدم قشور الحمضيات كالبرتقال واليوسفي في فتح الشهية، وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، وهكذا عون الجسد على اكتساب المزيد من الوزن.

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من البهارات التي تحسن نكهة المأكولات، إضافة إلى ذلك فاعليته في دواء مشكلات الأمعاء، وقلاقِل المعدة، والغثيان، وعسر الهضم، كما أنّ له تمكُّن كبيرة في فتح الشهية.

العرقسوس:

يُقلل العرقسوس من قلاقِل الجهاز الهضمي، كما أنه يعتبر من المكملات الغذائية المقوية لجهاز المناعة والفاتحة للشهية.

مواضيع تهمك  علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية

العبعب (الأشواجاندا):

تلك النبتة من الأعشاب الهندية الّتي تعالج ندرة الشهية، وضعف الجسد، والضغوطات النفسية بالإضافة إلى مقدرتها العظيمة في التخلص من الاضطراب، والإجهاد، كما تعمل على مبالغة طاقة وحيوية الجسد الشأن الذي يعين على نحوٍ عظيم في مبالغة الوزن.

فاكهة القشدة:

تُسهم فاكهة القشدة في تقليل درجة حرارة الجسد، كما أنها تعمل على إنعاشه وتعالج مشكلات النحالة وضياع الشهية العصبي، لهذا يُحذر باستعمالها لكل فرد يتكبد من صعوبة اكتساب وزن إضافي للجسم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *