تنشيط المبيض بالاعشاب الطبيعية

يتكوّن الجِهاز التناسلي للمرأة مِن عُضوين على الجَانبين الخارجيين للرّحم يُسمّيان بالمبيضين، ووظيفتهما تَكمن في تَكوين البيوضات وإفراز هرمونات تتحكّم في مواصفات المَرأة وأعضاء جهازها التناسلي. إنّ مزايا المبيض هي إصدار الهِرمونات الجنسيّة الأنثوية، وهما الإستروجين، والبروجستيرون، وعادةً المرأة التي تُصاب بأمراض في المِبيضين يؤدّي هذا إلى إصابتها بمَشاكل في جهازها التناسلي، وصعوبة في الحمل، وعدم انتظام الدورة الشهرية.

تتجاوزّ المرأة في مُنتصف عُمرها بسنّ اليأس والذي فيه تتوقّف الدورة الشهرية ويقلّ إصدار هرمون الإستروجين، وبذلك تتوقّف عمليّة الإباضة ممّا يُسبّب لها الاكتئاب، وكما هو مَعروف أنّ الأنثى تُولد ومبيضها مُحمّل بآلاف البُويضات التي تكفيها طوال عمرها ضد الرجل الذي يتم تكوين الحيوانات المنويّة داخل خصيتيه دائما وطوال حياته الجنسية.

مواضيع تهمك  علاج الشرخ الشرجى بالاعشاب الطبيعية

من الأمراض التي تُصيب مِبيض المرأة تَكيّس المبايض، ويُسبّب اضطراباً في عمليّة التبويض وبذلك يُصبح المِبيض غير نشطٍ ممّا يؤدّي إلى اختلال في الدورة الشهرية، وتأخّر في الحمل نحو المرأة فتلجأ إلى فعل الفحوصات الطبيّة والتحاليل والمُراجعات المُستمرّة، وربّما تَغفل حينذاك عن الطبّ البديل، وهو العِلاج بالأعشاب التي تُنشّط المبيضين وتُقوّيهما.

أعشاب لتنشيط المبيض

اليانسون:

يتضمن الينسون على العَديد من المُركّأصبح الطبيعية التي لديها مواصفات إستروجينية، والإستروجين هو هرمون نسائي معلوم، ولذلك يُسمّى الينسون الإستروجيني؛حيث يُقوّي اليانسون مَبايض المرأة التي تَستخدمه، ويُستعمل على شكل مُستحلبٍ من خلال خلط كميةِ ملعقةٍ ضئيلةٍ من بذوره في فنجان ماء ساخن بدرجة الغليان، ويُؤخذ فنجان واحدٌ في هذا النهار، أو حجم مِلعقتين في هذا النهار من شراب اليانسون، أو عدّة مرات في هذا النهار الواحد بما مقداره (٥ :٧) نقاط من الصبغة المتواجدة في الصيدليات، والمَخلوطة مع الماء أو اللبن.

مواضيع تهمك  تعرفي على افضل الطرق في علاج ترهلات البشره وشد الوجه

القراص الأبيض أو اللاميون:

من النباتات الشبيهة بالقرّاص، تُشبه القرّاص إلى حاجزٍّ بعيد، وتتميّز بمَجموعةٍ من الخَصائص الطبيّة، واللاميون نباتٌ نافع بشكل كبيرً للمرأة لاسيماً لحلّ مُعظم المشكلات الطبية النسائية.

توت العفة:

تلك العُشبة تُنظّم الهرمونات النسائية، وهي في الأساس تُنظّم الدّورة الشهريّة فتزيد من إفرازِ الهرمون الذي يؤدّي للتبويض، في حين تُقلّل من نَشاط الهرمون الذي يُنشّط البويضة لهذا يلزم الحيطة لهذا.

 

اطعمة لتنشيط المبيض .

الحمّص من الحبوب التي تضيف إلى الحَيويّة الجنسيّة.

مواضيع تهمك  البرتقال وفوائده المتنوعه للاطفال

الوجبات الغنية بفيتامين ج كالحديد، والزنك، والبروتين؛ حيث تؤثّر تلك المواد المعدنية على حدوث عملية التبويض.

المشمش يعين على ترتيب قلاقِل الدورة الشهرية، وهذا بتناول ستّ حبات ثلاث مرّاتٍ متكرر كل يومّاً.

الفراولة والأطعمة المُحتوية على البورون؛ حيث أظهرت أبحاثُ وزارة الزراعة الأمريكيّة أنّ تناول ثلاثة مليغرامات من البورون يُضاعف من مستوى الإستروجين في الدم، ومن الأغذية الغنيّة بالبورون (الفراولة، والخوخ، والكرنب، والطماطم، والهندباء البرية، والتفاح، والجنجل، والتين، وبذور الخشاش، والبروكلي، والكمثرى، والكريز، والبنجر، والمشمش، والشبت، والبقدونس، وبذور الكمون)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *