وصفة عصير الخيار لشد البطن وتقليل الدهون

 يعاني الكثير من الاشخاص من السمنة التي تصيب الجسم البشري بشكل كبير . كما أن الكثير من الاشخاص يحاولون القيام بعمليات لشفط الهون والقضاء علي الدهون الزائد ه في منطقة البطن والخصر من أجل الحصول علي القوام المناسب . ويحرص العديد من الاشخاص الحصول علي البط المشدودة من أجل الظهور بمظهر لائق . وتعتبر دهون البطن من الدهون العنيدة التي لايمكن التخلصة منها بشكل سريع فهي تحتاج الي حميات غذائية قوية وفعالة للقضاء عليها . وترجع اسباب دهون البطن الي زيادة الوزن ،إحتباس البول ، الامساك ، القولون ، ارتفاع معد الكوليترول في الدم ، وقد تؤدي دهون البطن الي إنتشار بعض الامراض منها السرطان ، ارتفاع ضغط الدم ، ومرض السكر ، والاصابة بالسرطان .

نتيجة بحث الصور عن وصفة عصير الخيار لشد البطن وتقليل الدهون

لذلك نعرض لكم اليوم كيفية التخلص من دهون البطن عن طريق عصير الخيار . 

وصفة عصير الخيار :
– يتم إضافة 10 أوراق من النعناع الطازج الي كوب من الماء ويتم غليها وترك لمدة 5 دقائق . 
– يتم تقشير حبة خيار وخلطها بواسطة الخلاط الكهربائي ، ويضاف إليه عصير نصف ليمونة .
– يضاف ماء النعناع السابق تحضيره إلى هذا العصير .
– والآن يضاف حوالي 1,5 ليتر من الماء إلى المكونات ، ويمكن إضافة ملعقة من الزنجبيل حسب الرغبة .
– يتم تناوله 3 مرات خلال اليوم .

 

فوائد عصير الخيار المتنوعة للجسم . 

–  التخلص من السموم : 

يعمل الخيار علي طرد السموم المتواجدة في الجسم بشكل كبير وفعال . ويعمل الخيار علي القضاء علي إنتفاخ المعدة بالغازات كما أن الخيار يعمل كمدر للبول وبالتالي يساعد علي تخليص الجسم من الدهون المتراكمة في منطقة البطن . 

– منع الإمساك : 

 يحتوي الخيار علي كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تفيد الجسم البشري والتي تقلل الإصابة بالامساك الذي يصيب الجهاز الهضمي .كما يعمل الخيار علي تطهير المعدة من السموم .مما يقلل من تراكم الدهون في البطن .

– التحكم في الكوليسترول

يساعد الخيار علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم . حيث أثبتت الرداسات أن الخيار يحتوي علي مركب يسمي سيترول الذي يساعد علي تقليل نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي يساعد علي تقليل الاصابة بأمراض القلب والاوعية والشرايين . 

_ يقلل من إرتفاع ضغط الدم . 

 يساعد الخيار علي تقليل نسبة الصوديوم التي تصيب الجسم والتي تصاعد علي زيادة ضغط الدم . حيث أن الخيار منخفض الصوديوم وبالتالي فأنةيقي من إصابة الجسم بالضعط المرتفع وذلك عن طريق إداراج الخيار في النظام الغذائي بشكل يومي . 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *