علاج لسعة الدبور من المنزل

يعتبر الدبور من الحشرات الطائرة ويوجد العديد من أنواع الدبابير في العالم وتتنوع الدبابير بين نوعين مختلفين فمنها الدبابير المنفردة التي تعيش منفردة ولا تبني أعشاش خاصة لنفسها . وهناك نوع تاني من الدبابير وهي الدبابير الاجتماعية وتعيش في مجموعة من المستعمرات الكبيرة جدا قد تصل لآلاف الدبابير وتقوم هذه الفئة ببناء اعشاش خاصة بها بعكس الدبابير المنفردة .  ويتعرض العديد من الاشخاص خلال الحياة اليومية الي اللسع من الدبابير الذي يسبب الآلم الشديد للشخص . 

أعراض لدغة الدبور:
١-  الشعو بالم شديد في منطقة اللسع .

٢-  ظهور  التورمات في مكان اللدغة . حيث يلاحظ تورم الجلد في المنطقة المصابة .
٣- إرتفاع درجة حرارة المكان المصاب بلدغة .
٤- إحمرار لون المكان المصاب .
٥- االشعو بالحكة في المكان المصاب بالدغة  . 
٦- ظهور بعض الانتفاخات في الجلد المصاب باللدغة .

مواضيع تهمك  علاج التجشؤ بالأعشاب

نتيجة بحث الصور عن لدغ الدبور

لذلك نعرض لكم اليوم طرق علاج لدغة الدبو عند حدوثها . 

 

 

طريقة علاج لدغة الدبور
١- غسل مكان اللسعة فوراَ بالماء مع الضغط المباشر علي مكان اللسعة من أجل خروج السم التواجد في الجلد . ثم يتم غسل المكان بالماء الفاتر والصابون . 

٢-  وضع قطعة من الثلج على المنطقة المصابة باللدغة ، حيث يعمل الثلج علي تخفيف الألم والقضاء علي تورم الجلد .

مواضيع تهمك  علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

٣-يمكن إضافة الماء علي صودا الخبر ويتم وضع الخليط علي المكان المصاب بلدغة الدبور . وتعمل صودا الخبر علي تقليل السموم التي تدخل الجلد كما تعمل علي تهدئة الجلد المصاب باللسعة . 

4- العسل ويمكن إستخدام العسل علي المناطق المصابة حيث أن العسل يعمل علي تطهير المنطقة المصابة بالدغة الدبور لأنة يحتوي علي مضادات الجراثيم ويقلل من الالتهابات التي تصيب الجلد . 

5- جل الصبار يساعد علي تقليل الالتهابات التي تصيب الجلد ويمكن أستخدام هلام الصبار بوضعة علي مكان لدغ الدبو لتقليل من إلتهاب الجلد ويجب غسل المنطقة المصابة جيداً بالماء قبل وضع هلام الصبار عليها . 

مواضيع تهمك  علاج البواسير بالعسل

6-  خل التفاح ويتم ذلك عن طريق غمس قطعة من القطن  في خل التفاح ويتم وضعها علي المكان المصاب . ويعمل الخل علي تقليل الشعور بالحكة وتقليل التورم والاحمرار الذي يصيب الجلد .

7-  فرك المنطقة المصابة بالثوم من أجل القضاء علي البكتريا والمكروبات حيث أن الثوم يعتبر من المضادات الحيوية الهامة للجسم.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *