فوائد عصير القصب عند تناولة علي الريق

يعتبر عصير القصب من المشروبات المحببة للجميع . وهو من أكثر المشروبات الشعبية التي يقبل علي تناولها الكثير من الأشخاص . ويعتبر القصب من النباتات النخيلية التي تنمو في المناطق الحارة . وتنتشر زاعة القصب في العديد من الدول منها البرازيل والهند وتايلاند . كما ينتشر زراعة القصب في صعيد مصر حيث الحارة العالية . ويحتوي القصب علي نسبة كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد الي جانب نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية والزنك والثيامين .

كما أن القصب غني جداً بالسعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها حيث يحتوي عصير القصب علي مايقرب من 130  سعر حراري . ويعتبر عصير القصب من العصائر المنتشرة والتي يفضل العديد من الناس تناولها وخاصة في فصل الصيف حيث يساعد عصير القصب علي ترطيب الجسم والحفاظ علي النشاط والحيوية التي تفيد الجسم . وللقصب قيمة غذائية كبيرة للجسم البشري حيث أن اللقصب يحتوي أيضاً علي مضادات الأكسدة التي تعتبر مفيدة جداَ لخلايا الجسم والتي تحارب العديد من الامراض المتنوعة .  

نتيجة بحث الصور عن فوائد عصير القصب عند تناولة علي الريق

 

لذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة لعصير القصب عند تناولة علي الريق . 

فوائد عصير القصب على الريق :

يعد عصير القصب من أكثر المشروبات فائدة لصحة وجمال الجسم  في حال تناولها على الريق ومن فوائده :

1- يمد الجسم بالطاقة : 

يعمل عصير القصب علي إمداد الجسم بالطاقة حيث يحتوي عصير القصب علي 130 سعرة حرارية والتي تساعد علي إمدداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بشكل صحيح . كما أن عصير القصب يحتوي علي نسبة عالية من سكر الفركتوز المفيدة للجسم وذالك عند شرب كوب من عصير القصب على الريق فإنه يمد الجسم بالطاقة ، 

2- يعمل على ترطيب البشرة : 

يعمل عصير القصب علي الحفاظ علي البشرة وجمالها . ويساعد عصير القصب علي ترطيب البشرة حيث يحتوي عصير القصب علي حمض ألفا هيدروكسي . وحمض جلاكوليك . وهما من الاحماض المضادة للاكسدة والتي تعطي البشرة جمالها ورونقها وتحافظ علي ترطيب البشرة . ويعتبر شرب كوب من عصير القصب على الريق يساعد علي إزالة التهابات البشرة ، ومقاومة علامات التقدم في السن .

3- الحصول على عظام قوية :

يحتوي عصير القصب علي نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم المفيدة لصحة العظام . كما أن عصير القصب يحتوي علي الحديد والمغانسيوم الذي يساعد علي زيادة قوة العظام . حيث أن تناول كوب من عصير القصب علي الريق يقلل من هشاشة العظام ويحد من إلتهابات المفاصل التي تصيب الجسم .

4- يعمل على تحسين عملية هضم الطعام :

يعتبر عصير القصب من الملينات الطبيعية المفيدة للجسم والتي تعمل علي تقليل إلتهابات المعدة حيث أن القصب يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف الطبيعية التي تقي الجهاز الهضمي من الامراض المتنوعة مثل الامساك وعسر الهضم . كما يساعد عصير القصب علي زيادة عملية الهضم . ويعتبر تناول كوب من عصير القصب علي الريق يقلل من الانتفاخات والامساك الذي يصيب المعدة . ويحافظ علي أداء الجهاز الهضمي والحد من كثر الغازات والإنتفاخات التي تصيب الجهاز الهضمي .  

5- يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم :

يعتبر مرض الكوليسترول من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الأشخاص  علي مستوي العالم . فهو من الأمراض الخطيرة التي تصيب القلب والشرايين والاوعية الدموية . ولعصير القصب فؤائد متنوعة للقضاء علي الكوليسترول في الدم حيث أن عصير القصب يعمل علي تقليل الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم والتي تؤثر بدورها علي صحة القلب والشرايين  والاوعية الدموية كما يحد عصير القصب من الاصابة بامراض القلب المتنوعة . 

6- له فوائد في إنقاص الوزن : 

أثبتت الدراسات أن لعصير القصب فوائد في خسارة الوزن . حيث ان عصير القصب يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف الطبعية التي تساعد علي القضاء عل الدهون وتقلل الشعور بالجوع وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة طويلة . كما أن عصير القصب يقوم بإمداد الجسم بالسعرات الحرارية  التي يحتاجها الجسم بشكل يومي . 

7- تهدئة الأعصاب : 

يعمل عصير القصب علي تهدئة الاعصاب حيث يحتوي علي  التربتوفان والماغنسيوم ذو الطبيعة المهدئة ، والتي تساعد على النوم بصورة طبيعية .

8- يمنع تكون حصوات الكلى :

يعمل عصير القصب علي طرد الاملاح الزائدة في الجسم وهو من النباتات المدرة للبول. ولقد أكدت الابحاث أن تناول كوب من عصيرر القصب علي الريق يساعد في عدم تكون حصوات الكلي والمرارة . كما يتم التخلص من الاملاح المتراكمة في الجسم .  

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *