علاج أعراض ظهور الأسنان عند الأطفال بالأعشاب

تتكبد الأم أثناء مرحلة ظهور أسنان طفلها الرضيع أو ما يعُرف بظاهرة التسنين؛ حيثُ يبدأ ظهورها بين عمر أربعة إلى تسعة أشهر، وخلال تلك المرحلة يُصاب الطفل في بعض الأحيانً بصعودٍ في درجة الحرارة، وإسهالٍ، وتورمٍ في اللثة، كما أنّه قد يستكمل البكاء لفترات من الممكن أن تكون شبه مستدامةٍ لا سيما في المراحل الأولى لظهورها، بالإضافة الي عدم الإقبال على الرضاعة، وظهور أعراض التهاب الشعب الهوائية، والقيء، وسيلان اللعاب، وهناك الكثير من الأساليب لمعالجة أوجاع التسنين، ومنها الدواء بالأعشاب.

طرق علاج اعراض ظهور الاسنان للاطفال

تقطيع بعض أشكال الفاكهة، وتقديمها للطفل لقضمها كالبرتقال، والجريب فروت، وشرائح الخيار لمنخض الحرارة، والإجاص؛ وتلك الفواكه تُهدئ لثة الطفل.

ترك الميدان في مواجهته لعض جزرة نقية، أو حلقة بلاستيكية نقية.

إعطاؤه إحدى أشكال المسكنات المناسبة لعمره، أو تدليك اللثة بأحد أشكال الجِلّ المتواجد في الصيدليات، أو بقطعة ثلج مغطاةٍ بقماشٍ نقيٍ. حكّ لثة الطفل بواسطة إصبع الأُم؛ وهذا لادخار نوعٍ من الضغط الخفيف على مقر الوجع.

تقديم اللبن له في كوبٍ نقيٍ، أو في زجاجة الرضاعة ذات الفتحة الهائلة.

تبريد الطعام المقدم له قدر الإمكان؛ فالطعام لمنخض الحرارة لن يزيد إحساسه بالوجع في لثته أو في مواضع نتوء الأسنان.

الاستعانة ببعض السلع المخصصّة بمرحلة التسنين؛ كتلك التي تشبه معاجين الأسنان، ويستطيع الطفل القيام بحك لثته من خلالها؛ فهو بديهياً سوف يقوم بوضعها في فمه.

وضع معجون الأسنان المخصص بالأطفال فوق منطقة الوجع وظهور الأسنان، وتدليكها بواسطة فرشاة الأسنان المطاطية أو قطعة المطاط التي توضع في إصبع الأُم.

مسعى إلهاء الطفل باللعب أو المناغاة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *