تأخير الحمل بالاعشاب الطبيعية

نحو الجديد عن تأخر الحمل يلزم مطلعً الحيطة للمدة التي تمّت فيها مسعى حدوث الحمل؛ فالحمل لا يحصل على الفورً لدى بعض الأزواج، وتبلغ نسبة حدوثه إلى 80% أثناء ستة أشهر من المسعى، وترتفع نسبته إلى 90% في حال بلغت المدة إلى سنة وذلك على افتراض أنّ الجماع يحصل كل شهرً في الوقت الملائم، وربما تبدو بعض الأعراض لتأخر الحمل مثل عدم انتظام الدورة الشهرية أو التشنجات العنيفة خلالها، ولكن كثيرا ماً لا تبدو أيّة أعراضٍ وخاصّةً لو كان الداعِي حضور إشكالية لدى الزوج، ولذلك ينصح المتخصصّون بوجوب إعادة نظر الطبيب في حال كان عمر الزوجة 35 عاماً أو أضخم ومضى على مسعى الحمل ستة أشهر على أقل ما فيها، أو في حال كان عمرها أقل من 35 عاماً وتحاول الحمل منذ سنة على أقل ما فيها، وذلك حتى مع عدم حضور أيّ عرض يدلّ على إشكالية في الخصوبة .

علاج تاخر الحمل بالاعشاب

ثمار كف مريم: ( Chasteberry)

والتي يتمّ أخذها من شجرة يُطلق عليها شجرة العفة (Chaste tree)، وتستخدم تلك الثمار لتحقيق توازن الهرمونات، وضبط الدورة الشهريّة، وتحفيز الإباضة ( Ovulation)، وتوجد بعض الادّعاءات بأنّها تفيد في بعض أشكال العقم، إذ تبقى دراسةٌ منشورة في عام 2006 تمّ إجراؤها على 93 امرأة، وقسّمت التعليم بالمدرسة السيدات إلى مجموعتين؛ مجوعة تتناول المكمل الغذائي العشبي الذي يتضمن على كفّ مريم، ومجموعة تتناول مكملاً وهمياً، وقد كانت الحصيلة بعد ثلاثة أشهر أنّ 14 امرأة حملن من أصل 53 من اللواتي تناولن ذلك المكمل مضاهاةً بأربع حالات حمل لاغير من أصل 40 من اللواتي تناولن علاجً وهميّاً، وتوجد أيضاًً ثلاث سيدات حملن بعد ستة أشهر من تناول ذلك المكمّل.

مواضيع تهمك  ازالة السواد تحت العين بالاعشاب والتخلص منها فى اسبوع

الأعشاب الصينيّة: ( Chinese herbs)

حيث وجدت دراسة تمّ إجراؤها عام 2015 أنّ نسبة حدوث الحمل قد كانت أعلى لدى السيدات اللواتي تناولن الأعشاب الصينية، وذلك فيما يتعلق للأزواج الذين لجؤوا لعملية طفل الأنابيب مضاهاةً بالنساء اللواتي لم يتناولن تلك الأعشاب بالتزامن مع عملية طفل الأنابيب.

نبتة الكوهوش الأسود: ( Black cohosh)

والتي تستخدمها بعض السيدات لضبط الدورة الشهريّة وبعض الرجال لتزايد جدارة الحيوانات المنويّة، ويجب الحذر إلى أن الكوهوش الأسود غير آمن خلال الحمل.

مواضيع تهمك  وصفات لتقشير الجسم وازاله الجلد الميت من المنزل

جذور كاسافا: (Cassava root)

والتي يُعتقد أنّها تدعم الخصوبة.

جذور ماكا: ( Maca root)

والتي تدعم الصحة والخصوبة لدى السيدات والرجال.

البلميط المنشاري: ( Saw palmetto)،

والذي يعين على مبالغة عدد الحيوانات المنوية الضئيل، ولكن تبقى بعض الدلائل على فرصة تعريض الحيوانات المنويّة للأذى جرّاء استعماله.

 

أساليب زيادة الخصوبة

تبقى أساليب طبيعية تضيف إلى الخصوبة وتسرّع من احتمالية حدوث الحمل، وتشمل تلك الأساليب التحويل في سيستم الحياة والغذاء، وتبلغ نسبة تأثيرها في مساندة الخصوبة إلى 69%، وفيما يجيء أكثر أهمية الأساليب التي من الجائز اتباعها

تناول الغذاء الغنيّ بمضادّات الأكسدة ( Antioxidants)، إذ تعمل مضادات الأكسدة على تخفيض أثر الجذور الحرة التي لديها التمكن من إعطاب البويضة والحيوان المنويّ، وتدعم عكسيّات الأكسدة على نحو أضخم خصوبة الرجال، ومن الأمثلة على تلك المأكولات الخضار والفواكه، والمكسرات، والبقوليات.

تناول اعداد أضخم من الغذاء على وجبة الإفطار مع وجوب التنبيه على تخفيض كمية وجبة العشية، وجدير بالذكر إلى أنّ مبالغة اعداد طعام العشاء نحو مبالغة وجبة الإفطار تزيد الوزن ولا تُجدي نفعاً.

مواضيع تهمك  تعرف على الطرق الطبيعيه للقضاء على النمش

تجنّب الأكل المحتوي على الدهون المهدرجة ( Trans Fats). اتّباع حمية هابطة الكربوهيدرات لاسيماً للنساء اللواتي يعانين من إشكالية تكيّس المبايض.

الحد من تناول الأغذية المحتوية على الكربوهيدرات المحوَّلة (Refined Carbs)، والتي تبقى في الأطعمة والمشروبات السكريّة، والأرز، والخبز وغيرها، وربما تفيد مسعى الاستحواذ على البروتينات من مصادر نباتية مثل الفاصولياء، والعدس، والمكسرات، والخضار في تخفيض خظر الإصابة بالعقم لدى السيدات مضاهاةً بالبروتينات المأخوذة من المصادر الحيوانية. تناول المكمّلات الغذائية المحتوية على الفيتامينات إذا قد كانت المكونات الغذائية في سيستم الأكل المتّبَع غير كافية.

ممارسة التدريبات البدنية، ولكن يلزم الحيطة إلى أنّ المبالغة فيها قد تمنح المفعول العكسي.

الحد من مصادر الإرتباك والضغط السيكولوجي. الحرص على تقصي الوزن المثالي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *