اطعمه تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

يعمل على العديد ممّن يتكبدون من مبالغة في الوزن إلى التخلّص من ذلك الوزن أصبحّباع عدّة أساليب؛ إذ إنّ تخفيف الدهون الزائدة يُعد أمراً هامّاً وضروريّاً بهدف ترقية الصحة وبسبب تدعيم الثقة بأنفسهم. ويسعى العديد من النّاس إلى تناول الأغذية العاملة على حرق الدهون المتراكمة في الجسد. ولذلك سنذكر لكم في ذلك النص أكثر أهميةّ الأغذية الّتي تعين في حرق الدهون .

الأغذية العاملة على حرق الدهون

 

الحبوب التامة:

حيث تتضمن الأغذية التي تتكوّن من الحبوب التامة على كميّاتٍ عالية من الألياف والمعادن. ومن المعلوم أنّ الألياف تعين على هضم وامتصاص الغذاء بأسلوبٍ صحيحة، كما أنّها فضلاً عن هذا تُشعر الإنسان بالشبع لفترات طويلة لأنّها توجد في الجهاز الهضمي ممّا يُساعد على التخفيف من أحجام الأكل المتناولة.

مواضيع تهمك  هل الدوار الدهليزي خطير

اللحوم الشاغرة من الدهون

 مثل: الأسماك، والدجاج المنزوع البشرة؛ حيث إنّ البروتين له فعاليّة لتوليد الحرارة، فيتمّ حرق 30% من السعرات الحراريّة نحو تناول البروتينات في الجسد، فعلى طريق المثال إذا تناول الفرد قطعة دجاجٍ تتضمن على 300 سعرة حراريّة فإن الجسد يستهلك 90 سعرة حراريّة حتى يقوم بهضمها.

سلع اللبن ضئيلة الدسم:

حيث إنّ تلك السلع غنيةٌ بالكالسيوم وفيتامين دال “د”، وهي تعمل على تشييد الكتلة العضليّة في الجسد وتعين في المحافظة على عمليات الأيض في الجسد.

مواضيع تهمك  أضرار إبرة منع الحمل للرجال العلاج بالاعشاب

الشاي الأخضر:

إذ أثبتت الدراسات أنّ شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر في هذا النهار يحاول أن إنقاص ما يقترب من كيلان ونصف في ثمانية أسابيع.

العدس:

إذ إنّ كوباً من العدس يتضمن على 35% من احتياج الفرد اليوميّة من الحديد، وأثبتت الدراسات أنّ معظم الأفراد يتكبدون من ندرة الحديد؛ فتناول كوبٍ من العدس كل يومً يحاول أن بدل قلة التواجد، ومن المعلوم أنّه لو كان الفرد يُعاني من ندرة في المكونات الغذائية فإنّ عملية الأيض تصبح بطيئةً.

مواضيع تهمك  علامات الاحتضار الطبية العلاج بالاعشاب

الفلفل الحار:

حيث تعمل المادة المتواجدة في الفلفل الحار على تحفيز عمليّة التمثيل الغذائي ( الأيض)، ويمكن تناول الفلفل الحار إمّا نيئاً أو مطبوخاً أو على شكل بودرة. ثمرة الغريب فروت: حيث تعمل الغريبرفروت على تحفيز عمليات الأيض في الجسد ويمكن تناوله إما كثمرة أو يمكن شرب عصير الغريب فروت غير المُحلى

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *