حرق دهون البطن والارداف بالاعشاب

استخدمت الأعشاب الطبيعية منذ قديم الزمن في الكثير من الموضوعات، ومن بينها: الاستخدامات العلاجية والتجميلية، وتجهيز أصناف المأكولات المغيرة، إضافة إلى أنها تستخدم على نحوٍ رئيسي في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة مع اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة الرياضة؛ وهذا نظراً لقدرة بعض الأعشاب على حرق الدهون، وفي ذلك النص سوف نقدم بعض الأعشاب التي تحرق الدهون.

أعشاب تعين على حرق الدهون

القرفة

تنقل القرفة الدهون من الكبد، بحيث يحرقها الجسد بسهولة أضخم، وهكذا استعمالها في إصدار الطاقة، كما أنها تزيد معدل عمليات أيض الدهون، بالإضافة الي مقدرتها على تقليل اعداد الكولسترول السيئ في الجسد، وهكذا فهي تقلل الشهية، والتخلص من دهون الجسد وبذلك خسارة الوزن. تمنع القرفة حدوث الالتهابات، وتحمي الجسد من الفطريات والطفيليات، كما أنها تعتبر مصدراً جيداً لكلٍ من الألياف الغذائية، والحديد، وأيضاً الكالسيوم، ولهذه العشبة التمكن من قلص مستوى السكر في الدم، كما أنها تبطئ سرعة الهضم، وتمتص الأكل في الأمعاء، يقلل مستوى السكر في الدم، ويُحذر بوجوب تجنب الإفراط في استعمالها؛ حتى لا يؤدي هذا إلى حدوث الآثار الجانبية، ومن أكثر أهمية تلك الآثار: حدوث انخفاض في الدم، كما أنها قد تضر بالحامل، والمرضع.

مواضيع تهمك  تعرف على فوائد حبوب كبد الحوت للجسم

الزنجبيل

يُعد الزنجبيل واحداً من أشهر الأعشاب التي تحرق الدهون، حيث توميء الدراسات أنّ له التمكن من حرق الدهون في الجسد بنسبة تبلغ إلى 20% مضاهاةً بمن لا يتناولونه أو يضيفونه إلى نظامهم الغذائي، كما أن له التمكن من توسيع الأوعية الدموية، وهكذا ترقية الدورة الدموية، الأمر الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويُحذر بتجنب الإفراط في تناوله حتى لا يقود إلى بعض الآثار الجانبية؛ ومن أهمها: الغثيان. الشاي الأخضر يُصنّف الشاي الأخضر بأنه العشبة الأولى بين الأعشاب المتخصصة في فقدان الوزن والتخلّص من الدهون؛ حيث أثبتت الأبحاث مقدرته على تدعيم وتسريع عملية الأيض وحرق الدهون في الجسد؛ والسبب في هذا يرجع إلى احتوائه على السيارات المضادة للأكسدة التي تزيد عملية التمثيل الغذائي وبذلك تذيب الدهون؛ وهذا نتيجة لـ احتواء ذلك الشاي على مادة الكافيين، ومادة البوليفينول، وايضا مواد الكتيكين، وهي عبارة عن مواد كيميائية نباتية تؤثر في عملية الأيض. أثبتت إحدى الدراسات حدوث هبوط في وزن الجسد بنسبة تبلغ إلى 4.6٪ من وزن الجسد على سبعين شخصاً ممن تناولوا ملخص

مواضيع تهمك  وصفات لتكثيف الشعر وعدم تساقطه

الشاي الأخضر

لفترة تبلغ إلى أكثر من ثلاثة أشهر، ويُحذر بتجنب الإفراط في تناوله؛ وهذا لتلافي الآثار الجانبية التي يسببها، ومن بينها حدوث الإسهال، وتزايد العصبية.

بذور الكتان

تتميّز بذور الكتان باحتوائها على اعداد هائلة من الألياف، ومقدار ضئيلة من الكربوهيدرات، كما أنها تتضمن على مادة صمغية تعم المعدة، وهكذا تزيد الشعور بالشبع، وتقلل اعداد الغذاء المتناولة أثناء هذا النهار.

مواضيع تهمك  التخلص من الهالات السوداء فى اسبوع وصفات طبيعية بالاعشاب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *