وصفات للتخلص من تعرق اليدين

يصاب بتعرق اليديدن العديد من الاشخاص في مختلف الاعمار . ويسبب تعرق اليدين العديد من المواقف المحرجة التي يتعرض لها الاشخاص المصابة .ويرجع اسباب التعرق الي العديد من الاسباب منها زيادة افرازات الغدة العرقية التي تزيد من التعرق لليدين .والذي يؤثر علي حياة الشخص المصاب . حيث أن الشخص المصاب يشعر بالحرج وخاصة عند المصافحة اليدوية .  

نتيجة بحث الصور عن تعرق اليدين

ويمكن القضاء علي التعرق الذي يصيب اليد عن طريق بعض الوصفات وهي .

 

1. خل التفاح

 يعتبر خل التفاح من المواد التي تساعد علي التخلص من الترعق الذي يصيب اليدين بشكل كبير . حيث يعمل خل التفاح علي تتعزيز الأيض الذي يحارب السمنة والتي تسبب التعرق بشكل كبير ويمكن الاستفادة من خل التفاح عن طريق إضافة خل التفاح الي ماء الورد ويتم دهن اليدين بالخليط من أجل القضاء علي تعرق اليد بدرجة كبيرة . 

2. نشا الذرة

  تعمل النشا علي إمتصاص الرطوبة بالجسم بشكل كبير . حيث تساعد النشا علي القضاء علي التعرق الذي يصيب اليدين. كما تعمل النشا علي القضاء علي الميكروبات التي تصيب الجسم والتي تسبب الروائج الكريهة . ويمكن الإستفادة من النشا عن طريق مزج نشا الذرة مع صودا الخبز ووضعها علي اليديدن للتخلص من التعرق بشكل كبير وفعال . 

3. الليون وعصيرة

يساعد الليمون علي القضاء علي تعرق اليدين . حيث أن لليمون خصائص قابضة للاوعية . كما أن الليمون يساعد علي تقليل الافرازات الناتجة من الجلد . ويمكن الاستفادة من الليمون في القضاء علي التعرق وذلك عن طريق إضافة معلقة من الليمون الي صودا الخبر وتوضع علي اليد ووترك لمد دقائق حتي تنشف . وهذة الوصفة تساعد علي القضاء علي تعرق اليدين . 

4. الزنجبيل

 للزنجبيل العديد من الفوائد منها القضاء علي التعرق التي تصيب اليدين والقدمين . كما أن الزنجبيل من النباتات التي تساعد علي قتل البكتريا والجراثيم التي تصيب الجسم . ويمكن الاستفاده من الزنجبيل عن طريق وضع كمية من الزنجبيل علي الماء لتكوين خلطة من الزنجبيل علي اليديدن لتقليل التعرق بشكل كبير وفعال .

5. الشاي الأسود

 يعمل الشاي الأسود علي تقليل التعرق الذي يصيب اليدين ويمكن الاستفادة من الشاي الاسود عن طريق  غلي كيس من الشاي الاسود وبعدد ذلك نقوم بفرك اليديدن بالكيس لمكافحة التعرق بشكل كبير وخاصة التعرق الذي يصيب اليديدن والقدمين .

مواضيع تهمك  علاج الزهري بالثوم العلاج بالاعشاب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *