علاج هشاشة العظام بالاعشاب والطب البديل

تعتبر الهشاشة واحدةً من أخطر الأمراض التي تصيب العظام، حيث تفقدها كثافتها وقوّتها، وتجعلها هزيلة وقابلة للكسر حتى نحو القيام بالحركات البسيطة، وهذا يرجع لعدة العوامل نذكر منها: التقدّم في العمر، والتدخين، والعامل الوراثي، والحمل والولادة نحو السيدات وغيرها، وفي مقالنا ذلك سنتعرّف على مجموعة من الأعشاب التي من شأنها المشاركة في دواء تلك الإشكالية.

الأعشاب العون في دواء هشاشة العظام

الزنجبيل

للزنجبيل مواصفات عكسيّة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ومن الجائز تأهب مشروب الزنجبيل عن طريق غلي قطعةٍ منه في اعدادٍ من الماء على نارٍ متوسّطة الحرارة لبضع دقائق، ومن ثمّ تحليته بالعسل، وشربه ثلاث مرّاتٍ أثناء هذا النهار للاستحواز على أجود حصيلة.

مسحوق الكركم

للكركم مواصفات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويمكن استعماله من خلال وضع ملعقة ضئيلة من مسحوق الكركم داخل كوب من اللبن، وتغطيته جيداً، وتحليته بإلحاق نصف ملعقة من العسل الطبيعيّ، ومن ثم شربه ثلاث مرات أثناء هذا النهار لمدّة أسبوع كامل.

الحلبة

للحلبه تتضمن الحلبة على الكثير من المواد المعدنية والفيتامينات المهمّة والضرورية مثل: الحديد، والكالسيوم، والفوسفور، ويكون استعمالها بوضع ملعقة ضئيلة من الحلبة في كوب من الماء الدافئ، وخلطهما جيداً، وتناول ذلك المشروب مرتين إلى ثلاث مرات كل يومً، أو مزج عالقة من بذور الحلبة مع اعداد من الماء، وتنفيذ المزيج الناتج على الأنحاء المصابة والمتضررة، وتركه لمدّة ربع ساعة إلى حد ماً، حتى يجفّ على الإطلاقً، ومن ثم غسلها بالماء الدافئ، ويفضّل تتالي ذلك الدواء مرتين أثناء هذا النهار، للاستحواز على حصيلة مؤكدة أثناء مرحلة زمنيّة مقيدة.

الشاي الأخضر

يشارك الشاي الأخضر في الحفاظ على غزارة العظام وقوّتها، وهذا عن طريق وضع ملعقة ضئيلة من أوراق الشاي داخل كوب من الماء الساخن، مع الحرص على تغطيته جيداً، وتركه لمدّة خمس دقائق، ومن ثم إضافة ملعقة ضئيلة من العسل الطبيعيّ السائل، وتناول ذلك المشروب مرتين كل يومً.

مسحوق القرفة

تستخدم تلك الوصفة من خلال وضع ملعقة من مسحوق القرفة المطحونة وملعقة عظيمة من العسل داخل كوب من الماء الدافئ، وتناول ذلك المشروب كل يومً في الغداة قبل وجبة الإفطار، أو عن طريق خلط ملعقة هائلة من القرفة مع اعداد ضئيلة من الماء، ووضع الخليط على الأنحاء المتضرّرة، وتركه لمدّة عشر دقائق، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح توالي تلك الوصفة ثلاث مرات كل يومً.

البقدونس

تستخدم تلك الوصفة عن طريق غلى نصف حزمة من البقدونس، وتناول كوب منه كل يومً، حيث يتضمن البقدونس على مادّة الفلورين التي لها القدرة الهائلة في تقوية العظام.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *