علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

يتكبد عديد من الناس من مشكلات ضغط الدم، حيث يتكبد القلة من إنخفاض في معدلات ضغط الدم بالجسد، في حين يتكبد أكثرهم من تزايد مستوى ضغط الدم في الجسد، حيث إنّها من أكثر الحالات شيوعاً بين المجروحين بأمراض ضغط الدم، يتمّ الكشف عن مشكلات ضغط الدم من خلال قياس الضغط بجهاز الضغط العادي المعلوم، بعد ظهور بعض الإشارات والأعراض الذائعة على الفرد والتي تدلّ على حضور إشكالية في ضغط الدم، وفي وقتنا الحاضر تشعبت وتوسّعت أجهزة قياس الضغط الإلكترونية، وهي سهلة الإستعمال وتبدو الحصيلة على شاشة متعلقة بالجهاز، وكثيراً ما نشاهد مثل تلك الأجهزة في بيوتنا وخصوصا المنازل التي يبقى بها جرحى بضغط الدم، حيث إنّهم يقومون باستكمال قياس ضغطهم طول الوقت، لتجنّب الوصول إلى الحالات الخطرة التي تنتج من نزوح معدّل ضغط الدم عن معدّله الطبيعي .

مواضيع تهمك  علاج الشرخ الشرجى بالاعشاب الطبيعية

دواء ضغط الدم المرتفع بالأعشاب

الزعفران: يعمل الزعفران على قلص ضغط الدم المرتفع، حيث يمكن إضافته في تجهيز بعض الوجبات، أو تناوله على شكل مشروب الزعفران.

الكرفس: يتمّ تناول الكرفس طازجاً دون طهي، لنحصل على حصيلة أجود لعلاج ضغط الدم المرتفع.

الجزر: تناول الجزر قضماً أو على شكل عصير طازج، حيث إنّه يعين في قلص ضغط الدم.

أكل البروكلي طازجاً: فهو يتضمن سيارات تعمل كخافض لضغط الدم، ويفضل أكله طازجاً كي لا يفقد من نسبة مركباته خلال الطهي.

مواضيع تهمك  فوائد الجريب فروت المتنوعة للجسم وعلاج الأمراض

الشعير: يتمّ طحن كمية 3 ملاعق من حبوب الشعير، ثمّ يتمّ إضافة 3 ملاعق من الماء المعدني، يتم خلطهم جيداً، يتمّ تغطيته ثمّ يترك مدّة 7 ساعات، يؤخذ ذلك المزيج صباحاً ومساء، ويمكن إضافة فاكهة مبشورة إليه حسب الرغبة، تعمل تلك الوصفة على رفع ضغط الدم المرتفع.

الشمندر: يتم تناول الشمندر مفروماً مع السلطة أو على شكل عصير، أو يمكن سلقه وإضافة عصير الليمون الحامض إليه، حيث له أثر هائل في رفع الضغط المتدني.

الكرنب (الملفوف): تناول الملفوف بعدّة أساليب، ويفضل أكله مخللاً بعد تقطيعه قطعاً ضئيلة، ثمّ يتمّ تناول كمية 3 ملاعق خلال الوجبات، حيث يعين على نحو فعّال في رفع ضغط الدم الهابط نحو العليل.

مواضيع تهمك  الفراوله وفوائدها المتنوعة للجسم البشري

ضغط الدم المتدني

من أشهر أعراض ضغط الدم المتدني تعرض الجريح لحالات من خسارة الإدراك، حيث يُعد هبوط ضغط الدم من الحالات الخطرة على الجسد، حيث ينتج عنها قلة تواجد في اعداد الأكسجين التي يحتاجها الرأس وباقي أعضاء الجسد، لهذا حرص الكثيرون وخصوصا المهتمون بعلاجات الطب البديل على العثور على دواء من شأنه أن يخفّف من خطر ذلك الداء

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *