فوائد القرنفل لعلاج التهابات الاسنان واللثة

 يصاب العديد من الأشخاص يألام الاسنان واللثة التي تسبب المشاكل للشخص المصاب وقد يتأثر الشخص المصاب بالتهاب اللثة  بشكل مؤلم وحاد . وقد يتجة الشخص المصاب الي الاطباء للقضاء علي مشكلة اللثة وإلتهاب الاسنان . ويعمل القرنفل علي تقليل الالتهابات التي تصيب اللثة والاسنان بشكل كبير وفعال . حيث أن القرنفل من النباتات العطريةالتي تساعد علي القضاء علي البكتريا التي تصيب الفم . كما يعمل القرنفل كمسكن موضعي للقضاء علي الألم الذي يصيب اللثة . 

 

فوائد القرنفل لكل من الأسنان واللثة :
يعتبر من النباتات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للقضاء علي إلتهابات اللثة والاسنان . حيث يعمل القرنفل علي التخلص من الالم وتهدئة العصب المسبب في حدوث الألم . كما أن القرف يحتوي علي الماود المفيدة للجسم والتي تساعد الجسم في الوقاية من الامراض المتنوعة .

نتيجة بحث الصور عن فوائد القرنفل لعلاج التهابات الاسنان واللثة

لذلك نعرض لكم اليوم طرق إستخدام القرنفل في تقليل الأم اللثة والاسنان . 

 

1- مضغ القرنفل :
 يتم مضغ رؤوس القرنفل وليس القرنفل كامل . حيث يتم مضغ مجموعة من القرنفل في الفم لتقليل الشعور بالألم . ويتم مضع القرنفل حتي يمتزج باللعاب وتتم عملية المضغ لمدة نصف ساعدة . وتعمل هذة الطريقة علي تطهير الفم من الرائحة الكريهه وتقليل نسبة الشعور بالألم النتاج عن لإلتهاب اللثة والاسنان 

2- استخدام مسحوق القرنفل : 
 يمكن اللجوء الي إستخدام مسحوق الفرنقل  بدلاً من مضغة ويمكن الاستفادة من مسحوق القرنفل عن طريق سحق رؤس القرنفل ووضعها في الفم لمدة نصف ساعة من أجل القضاء علي إلتهابات اللثة والاسنان وتطيب الفم ,والقضاء علي  المكروبات التي تسبب الرائحة الكريهه للفم .

3- استخدام زيت القرنفل :
 هو ناتج من القرنفل ولاكن بشكل زيت ويعمل زيت القرنفل علي تقليل إلتهابات الأسنان واللثة التي تصيب الفم بشكل كبير وفعال. ويعمل زيت القرنفل علي القضاء التام علي الفطريات والبكتريا التي تصيب الاسنان والتي ثؤثر علي صحة الاسنان . ويمكن= وضع بعض قطرات من زيت القرنفل علي قطنة نظيفة ومن ثم يتم وضعها علي مكان الالم للتخلص الفورى من ألام الاسنان . كما يمكن وضع بعض قطرات من زيت القرنفل الي الماء والقيام بعملية الغرغرة من أجل القضاء علي إلتهابات اللثة والاسنان وتطييب الفم والقضاء علي رائحة الفم الكريهه التي تسببها البكتريا المتواجدة في الفم . 

 وعلي الرغم من أن للقرنفل فائدة قوية في علاج أمراض اللثة والاسنان إلا أنة يجب متابعة طبيب الاسنان عند حدوث مشاكل كبيرة في اللثة أو الاسنان من أجل معالجتها بشكل جذري . كما يجب تجنب هذة الوصفات مع الأطفال .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *