فوائد الكرفس للمعدة

يحتوي الكرافس علي العديد من الفوائد المتنوعة للجسم البشري . حيث أن الكرفس يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف الطبيعية التي تفيد الجسم . وتساهم الالياف الطبيعية في الحفاظ علي الجهاز الهضمي للجسم الانسان كما يعمل الكرفيس علي  الوقاية من العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي . منها منع الامساك  وتنظيم حركة الامعاء .

نتيجة بحث الصور عن فوائد الكرفس للمعدة 2018

لذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة للكرفس 

منع القرح و التهاب المعدة
يمنع الكرفي من تسبب القرح التي تصيب الامعاء حيث ان الكرفس يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف الطبيعية التي تفيد الجهاز الهضمي والتي تساعد علي التخلص من السموم التي تصيب الجهاز الهضمي .كما أن الكرفس يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد علي القضاء علي الامراض التي تصيب الجهاز الهضمي .كما أن الكرفس يمنع تكون البكتريا والفطريات في الجهاز الهضمي .و

مواضيع تهمك  فوائد الموز المتنوعه لصحه الجسم

 منع الامساك
يعمل الكرفس علي تسهيل عملية الهضم في المعدة حيث أن الكرفس يحتوي علي نسبة كبيرة من الالياف القابلة للبذوبان والت يتساعد علي تلين البراز ويعمل الكرفس علي تنشيط المعدة والجهاز الهضمي . كما أن البراز يحافظ علي الاتساق السليم .

 

بعض النصائح الهامة لمعرفة فوائد الالياف واضراراها 

يمكن أن يسبب كثرة الالياف الطبيعية في زيادة نسبة الغازات والانتفاخات والاسهال الذي يصيب الجسم . ويمكن الاستفادةم من تواجد الالياف في المواد الغذائية عن طريق إداج العناصر العنية بالالياف الطبيعية الي الوجبات الغذائية اليومية للتقليل من تكوين الغازات في  المعدة وتقليل الاسهال .

مواضيع تهمك  تعرف على فوائد بذور البطيخ للجسم البشري

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *