اعراض الاصابة بفيروس سي 2018

 يعتبر مرض فيروس سي من الامراض التي تسبب الربع لفئة كبيرة من الناس . ويعتبر فيروس سي من أخطر الامراض التي تصيب الكبد . ويصيب الفيرس سي الكبد ويسبب إالتهاب الكبد الوبائي . وقد يؤدي فيروس سي الي فشل وظائف الكبد وحدوث تشمع في الانسجة . وقد يصاب الكبد كلة حتي لو وجد مناطق سليمة في الكبد .

وقد ينتج عن فيروس سي إصابة الشخص بالسرطان وتتنوع مراحل تطور الفيروس الذي يصيب الكبد . وهناك بعض الاعراض التي تظهر علي الشخص المصاب . منها وجود إالتهابات في الجلد ووجود بقع حمراء علي الجلد .الشعور بالتعب والارهاق . واصفرار الجلد والعين . 

صورة ذات صلة

وسوف نتناول اليوم الاعراض التي تظهر علي الشخص المصاب بفيروس سي 

اعراض تظهر علي الجلد :

تظهر بعض الاعراض علي الشخص المصاب بفيروس سي ومن هذة الاعراض ظهور بقع حمراء علي الجلد . كما تظهر أمراض أخري تصيب الجلد مثل الصدفية والاكزيما . كما يتعرض الجلد الي القشور والالتهابات . كما يشعر المريض بحكة كبيرة علي الجلد . كما تتحسن حالة الجلد عند تناول العلاج الخاص بالفيروس. 

الاجهاد والتعب : 

يعاني المصاب بفيروس سي من التعب والارهاق وعدم قدرة الشخص المصاب علي ممارسة حياتة اليومية بشكل طبيعي حيث يشعر المصاب بالتعب من أقل المجهودات المبذولة .ويلجأ الشخص المصاب الي النوم والاسترخاء والكسل .

الام الجهاز الهضمي : 

يشعر المريض المصاب بفيروس سي بألآم في منطقة المعدة والجهاز الهضمي . ويتركز الألم في الجزء العلوي من المعدة . كما يشعر المريض بكثرة الغازات المتواجدة في المعدة . ويكثر الإمساك الذي يصيب المريض بالفيروس . 

العظام والعضلات : 

يشعر الشخص المصاب بقيروس سي بألام في العضلات والعظام بشكل كبير . كما أن الشخص المصاب يعاني من التعب والاجهاد بدون سبب . حيث أن فيروس سي يوثر علي العظام والمفاصل . 

البول والبوراز  .

يبدأ لون البول بالتغير ويتحول الي اللون الداكن كما يحدث تغير في لون البراز . فيتغير لون البراز من اللون الفاتح الي اللون الداكن . وقد يلاحظ الشخص المصاب نسبة التغير الملحوظ في لون البول والبراز .

درجة الحرارة: 

يعاني الشخص المصاب بتغير في درجات حرارة الجسم البشري . حيث يشعر الشخص المريض بالقشعريرة . كما أن المريض يشعر  بحرقة في الجلد . ويشعر المريض بالحكة في الجلد والجسم . وظهور الطفح الجلدي علي الشخص المصاب . 

 

كما أن هناك بعض الاعراض الاخري التي تظهر علي الشخص المصاب منها ان الشخص المصاب بالمرض يشعر بالغثيان وعدم التركيز والتعب والاجهاد والاعياء . كما أن المريض يعاني من تقلب المزاج والاصابة بالعصبية والنرفزة . وينتج عن الاصابة بفيروس سي تشمع أنسجة الكبد الذي ينتج عنة تليف في أنسجة الكبد المصابة والسليمة وتتحول جميع الانسجة الي التليف وفي هذة الحالة يحتاج الشخص المصاب الي زراعة الكبد. وهي من المراحل المتأخرة للمرض . كما ينتج عن تشمع الكبد الاصابة بالسرطان الذي يصيب الكبد بشكل كبير .

 

Originally posted 2018-04-14 21:35:16.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *