علاج الخمول والكسل بالوصفات الطبيعية

يعاني العديد من الاشخاص من الخمول والكسل التي تصيب الجسم . فيشعر الشخص بعدم الرغبة في القيام بأي من الأمور والأعمال وإنما الشعور بالرغبة والنوم والراحة، وتتنوع اسباب الخمول الي ،قلة النوم أو النوم المتقطع والسهر لفترات طويلة، القيام بالمجهود الكبير ، وعدم ممارسة الرياضة ، نقص بعض العناصر مثل فيتامين B12 والكاليسيوم والزنك. انخفاض تركيز السكر في الدم.

نتيجة بحث الصور عن الخمول والكسل

لذلك نعرض لكم اليوم بعض الاغذية الطبيعية للقضاء علي الكسل والخمول الذي يصيب الجسم . 

الموز

 يعتبر الموز من النباتات الغنية بالطاقة . فهو من مصادر الطاقة الهامة للسكريات مثل الجلوكوز التي تمد الجسم بالطاقة . ويمكن الاستقادة من تناول موزة يومياً من أجل إمداد الجسم بالطاقة لتحسين أداء الجسم بشكل عام والقضاء علي الخمول والكسل .

اللوز

 يساعد اللوز علي القضاء علي الخمول والكسل ، حيث أن اللوز يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين E التي تعطي الجسم الحيوية والنشاط ، كما أن اللوز يحتوي علي نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يقلل من الخمول والكسل الذي يصيب الجسم البشري .ويمكن الاستفادة من اللوز عن طريق نقع عدد إثنين من اللوز مع قطعة من التين وفي الصباح يتم شرب المنقوع وأكل اللوز والتين . 

مواضيع تهمك  علاج تسوس الأسنان في البيت

 

الحليب

 يمد الحليب الجسم البشري بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والتي تساعد علي تقليل نسبة الكسل والخمول ، كما أن الحليب يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين بي التي تساعد علي الحد من الكسل والخمول . ويمكن شرب كوب من الحليب من أجل القضاء علي الخمول والكسل بشكل كبير وفعال . ويمكن إضافة العسل الي الحليب للقضاء علي الخمول والكسل 

عنب الثعلب الهندي:

 يعتبر عنب الثعلب من النباتات الغنية  جداً  بفيتامين سي والكالسيوم المفيد للجسم والبروتين والحديد والكربوهيدرات والفسفور . وهذة الفيتامينات تعمل علي القضاء علي الخمول والكسل بدرجة كبيرة .ببساطة تناول عنب الثعلب الهندي يوميا يمكنه تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير .

مواضيع تهمك  الحلبه وفوائدها المتنوعه للجسم

عرق السوس:

 لعرق السوس العديد من الفوائد المتنوعة للجسم البشري ، ويعمل العرق سوس علي القضاء علي الخمول والكسل الذي يصيب الجسم ، كما يعمل العرق سوس علي محاربة الاعراض المختلفة للضعف العام . ويمكن إضافة العرق سوس الي الحليب الدافئ ويتم تحلية الخليط بالعسل ويتم شربة مرتين يومياً لزيادة نشاط الجسم والقضاء علي الخمول والكسل . 

ويجب الاخذ في الإعتبار أن عرق السوس يعمل علي رفع ضغط الدم لذلك ينصح بإستشارة الطبيب عند تناول العرق سوس. 

المانجو:

تساعد المانجو علي القضاء علي الكسل والخمول الذي يصيب الجسم . حيث أن المانجو يحتوي علي كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة ويعمل المانجو علي مكافحة فقر الدم . كما أن المانجو تحتوى علي النشا الذي توفر السكر للجسم وتساعد علي تقليل نسبة الخمول والكسل الذي يصيب الجسم . حيث أن شرب كوب من المانجو يساعد علي إمداد الجسم بالطاقة والقضاء علي الخمول والكسل . 

مواضيع تهمك  تعرف على طرق علاج بحه الصوت من خلال الاعشاب الطبيعيه

 

البيض

 يساعد البيض علي تقليل الخمول والكسل الذي يصيب الجسم البشري . حيث أن البيض يحتوي علي المواد المغذية للجسم مثل البروتين والحديد والفيتامينات وحمض الفوليك وفيتامين بي . حيث ان تناول بيضة واحدة في اليوم يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويقلل من نسبة الكسل والخمول .

القهوة

تساعد القهوة علي القضاء علي الكسل والخمول الذي يصيب الجسم . حيث ان القهوة تحتوي علي نسبة كبيرة من الكافيين الذي يعمل علي إمداد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة التي تقلل من الخمول والكسل . كما أن القهوة تعمل علي زيادة التركيز في الجسم . 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *