فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس , فوائد الليمون والنعناع

يُعدُ تناولُ الليمون من أكثر الوسائل المتبعة لإنقاص الوزن والتخلّص من الدهون، ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع إليه، حيث تعين في إعطاء حصيلة أجود. يتضمن الليمون على فيتامين ب، وفيتامين ج، فضلاً عن عدد من الموادّ الكربوهيدراتيّة، ومادة النياسين، وبعض المكونات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه يتضمن على نسبةٍ من ألياف البكتين، والتي تعطيُ شعوراً بالشبع وعدم الرغبة في المزيد من تناول الغذاء، كما يخلّص الليمون السموم والفضلات، ويطردها من الجسد، ويفضل شرب الليمون على الريق وتناوله فاتراً فهذا يعد أجود أداة لكبح الشهيّة. يعدّ النعناع من النباتات العشبيّة ذات الرائحة النفاذة، والتي لها الكثير من الإمتيازات فهو يُعدُ منشّطاً للمخ وللدماغ وللدورة الدمويّة، كما أنه مهدّئٌ للأعصاب، ويمكن استعمال النعناع للتخلّص من الغازات وانتفاخات البطن المؤذية، بالإضافة الي دوره في دواء الإسهال والمغص، كما يشارك ايضاًً في إنقاص الوزن لاحتوائه على زيوتٍ طيّارة، وعناصر تحدّ من الشهيّة، ويمكن تناولُه كمشروبٍ ويسمّى شاي النعناع، أو غليه وحدَه وشربه، أو يمكنُ إضافتُه لبعضِ الأغذية مثل الحكومة .

مواضيع تهمك  طريقة تطويل الشعر فى اسبوع واحد

النعناع والليمون للتخسيس

شاي النعناع والليمون:

يتم غلي ماء وإضافتها إلى حفنة من النعناع اليابس وإضافة ملعقة من عصير الليمون إليه، ويُشربُ مرة صباحاً على الريق ومرةً أخرى عشيةً قبل السبات للاستحواز على معدة مشدودة وبطن مسطّح.

خليط النعناع والخيار والليمون:

يتم مزج نصف كوب من الماء، مع عصير ليمونة كاملة، وحبّة خيارٍ واحدة، ويضاف إلى ذلك كله ستّ أوراقٍ من النعناع ثم تضرب جميع تلك العناصر في الخلاط، ويُشرب ذلك الخليط كلّ يومٍ على الريق صباحاً.

مواضيع تهمك  تعرفي على افضل الطرق في علاج ترهلات البشره وشد الوجه

قشور الليمون والنعناع:

يتم غلي لترٍ من الماء وبرش قشور ليمونة، ثم نأتي بعصير ليمونة واحدة وما يقترب من مائة غرامٍ من أوراق النعناع وتضرب جميع تلك العناصر على الخلاط ، ويُشرب ذلك المشورب قبل وجبات الطعام بربع ساعة، والفائدة من هذا أنّه يسرع عملية حرق الدهون كما أنّه يخفف الشهيّة.

خلطة النعناع والليمون والزنجبيل:

يتمّ إحضار صندوق هائل فيه ستّة أكواب من الماء، ثم توضعُ داخلَه ملعقة هائلة من الزنجبيل المبشور، وحبة خيار مقطعة شرائح، وحبة ليمون مقطّعة شرائح، إضافة إلى ذلك نصف كوبٍ من أوراق النعناع، وتًترك تلك المكوّنات جميعها في الماء منقوعة طيلة ليلة كاملة، وفي هذا النهار الأتي يُشرب منه كوبٌ كلَّ أربع ساعاتٍ، الأمر الذي يعينُ في التخلص من دهون مساحة البطن، وشدّ الجسد وتخليصه من الترهلات.

مواضيع تهمك  وصفات للتخلص من الهالات السوداء تحت العين فى اسبوع بالاعشاب الطبية

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *