فوائد الموز للشعر والبشره , فوائد الموز

إنَّ الموز من أكثر أهمية محاصيل الفاكهة الاستوائيّة التّي تنتشر على مستوى العالم، وهوَ يحتلّ الترتيب الأوّل بين المُستهلكات التّي يُفضلها النّاس، ويتوافر في أماكن البيع والشراء طوال العام، ويتميز بحلاوةِ الطعم والنكهة المُأفضلية مِمّا يجعلهُ من الُعناصر الرّئيسيّة التّي تخوض في صُنع العديد من وصفات الحلويّات.

اليكم فوائد الموز للشعر

يُعالج الشعر الفاسد:

فهوَ يُعتبر مُكيّفاً (كوندشينر) طبيعيّ، ويحدث استعماله من خلال خلطِ موزةٍ واحدةٍ مع لبن جوز الهند في صندوق، ثُمَّ وضعهُ على الشعر لمُدّة نصف ساعة إلى حد ماً وغسله بعدها بالماء الدافئ.

يُعزز من إشراقة الشعر:

فبفضل احتوائه على الفيتامينات المُختلفة البوتاسيوم ونسبة عظيمة من الرّطوبة فهوَ يُعتبر الحل الأمثل لإضفاء الإشراق، والبريق الطبيعيّ إلى الشعر.

مواضيع تهمك  أضرار إبرة منع الحمل للرجال العلاج بالاعشاب

يُعالج تساقُط الشعر:

إنَّ الداعِي الأساسيّ لتساقُط الشعر هوَ القشرة التّي تُداع الحكّة العنيفة، والقشرة كثيرا ماً تبدو نتيجة لـ جفافِ البشرة، ويُعتبر الموز من أمثلِ الإجابات لتلكِ المُشكلة نتيجة لـ احتوائهِ على نسبةٍ هائلةٍ من الرّطوبة، والتي تعالج الجفاف، وهكذا التخلُّص من مُشكلة تساقُط الشعر.

اليكم فوائد الموز للبشرة

ترطيب الجلد:

فهوَ غنيٌ بالبوتاسيوم، مِمّا يجعلهُ الخيار الأمثل للبشرة الجافة فيمنحها النعومة والنضارة، ويحدث استعمالهُ في تلكِ الوضعية من خلال وضع قناعِ الموز المصنوع في المنزل من خلال هرس موزةٍ واحدةٍ باستعمال الشوكة ووضعها على الجلدِ الجافّةِ وتركها لمُدّة 20 دقيقة إلى حد ماً، ثُمَّ إزاحته باستعمال الماء الدافئ.

مواضيع تهمك  هل الدوار الدهليزي خطير

التحكُّم بالبشرة الدّهنية:

يعتبر الموز مُقشراً طبيعيّاً للبشرة، وهوَ يتضمن على نسبةٍ عظيمةٍ من البوتاسيوم، وفيتامينات E و C، وكلها تُعزز صحة الجلد وتزيد من تألقها وتوهجها، ويُزيل كميّة الزّيوت الزائدة من البشرة؛ ففي حال امتلاك الفرد بشرةً دُهنيّة يُفضل استعمالهُ قناع الموز والعسل وعصير الليمون الطبيعيّ.

تأثيراتٌ مضادةٌ للشيخوخة:

الموز والذّي يُعرف ايضاًً باسم البوتوكس الطبيعيّ، يملك قُدرة عظيمة على قتال مُغذيات التجعدات، ويُساعد على إزاحة بقع السن، ومنع الخطوط الدّقيقة والتجاعيد، وبالإمكان استعماله من خلال صُنع قناعٍ من موزةٍ واحدةٍ وعصير الليمون والحليب الزبادي.

يُعالج الحبوب:

فالموز وقشوره يحتويان على مواصفاتَ مُضادّةٍ للحبوب والبثور، وبالإمكان استعمال لُبِ الموز من خلال وضعه على الحبوب لتخفيف الالتهاب المُصاحب لها وللتخلّص من البكتيريا، وبالإمكان ايضاً صُنع قناعِ الوجه من الموز المهروس، والعسل، والكركم، لتفتيح الجلد وترطيبها، والحد من ظهور حب الشبان.

مواضيع تهمك  علامات الاحتضار الطبية العلاج بالاعشاب

تفتيح البُقع السمراء:

فبإمكان الموز تخفيف أي بُقعٍ داكنةٍ حاضرةٍ على الجلد وتوحيد لونها من خلال وضع حبةٍ واحدةٍ مهروسة منهُ على الوجه ومن ثُمَّ غسلها باستعمال الماء الدافئ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *