علاج حكة الشرج بالوصفات الطبيعية

تعتبر حكة الشرج من الامراض المتنوعة التي تصيب الرجال والنساء بشكل كبير . وهناك العديد من الاسباب لحكة الشرج منها الامراض الجلدية التي تصيب منطقة الشرج وهي الصدفية ،زيادة نسبة الرطوبة ، الحساسية الغذائية ،وجود شقوق في الشرج ، مرض البواسير ، وجود الفطريات التي تسبب الحكة الشرجية ، إنتشار الفطريات والطفيليات التي تظهر نتيجة الاتصال الجنسي .   

صورة ذات صلة

ونعرض لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية للقضاء علي حكة الشرج . 

خل التفاح:

لخل التفاح فوائد متنوعة للقضاء علي البكتريا والفطريات التي تصيب منطقة الشرج . ويكن الاستفادة من خل التفاح عن طريق إضافة كوب من خل التفاح الي  وعاء من الماء الساخن والجلوس فية لمد 10 دقائق من أجل القضاء علي البكتريا والفطريات التي تصيب منطقة الشرج . 

الثوم :

  يعتبر الثوم من  المضادات الحيوية المفيدة للجسم . ولقد عرفت أهمية تناول الثوم منذ القدم . ويمكن إستخدام الثوم علي الريق يومياً ولمده أسبوع للقضاء علي الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي . والديدان تسبب حكة الشرج بشكل كبير . لذل ننصح المصابيين بحكة الشرج القضاء علي الديدان أولاً للقضاء علي حكة الشرج .

زيت جوز الهند :

 وهو من العلاجات المنزلية التي يمكن من خلالها القضاء علي حكة الشرج . فهو من الزيوت المفيدة للجلد التي تساعد علي القضاء التهابات الجلد . ويمكن وضع زيت جوز الهند علي المناطق المصابة بالحكة من أجل تلقيل الإلتهابات التي تصيب منطقة الشرج . 

الصبار :

يساعد الصبار علي القضاء علي البكتريا والفطريات التي تصيب منطقة الشرج . كما يعمل الصبار علي علاج الإلتهابات التي تصيب الجلد ويقلل من الحكة حيث يعمل الصبار كمهدئ للجلد ، ويمكن وضع هلام الصبار علي المناطق المصابة من أجل القضاء علي حكة الشرج . 

  • الشوفان:

 يعمل الشوفان علي القضاء علي حكة الشرج ويمكن الاستفادة من الشوفان بوضع كوب او كوبين في حوض الماء ويتم الجلوس في الحوض لمدة 20الي 30 دقيقة لتقليل الاصابة بحكة الشرج . كما أن الشوفان يعمل علي القضاء علي الرطوبة التي تصيب منطقة الشرج وتساعد علي تقليل الشعور بالحكة . 

  • الملح الانجليزي :

 يستخدم الملح الانجليزي في القضاء علي الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي . ولقد عرف الملح الانجليزي في القضاء علي الديجان التي تصيب الجهاز المهضمي . ويمكن الاستفادة من الملح الانجليزي عن طريق وضعة في وعاء من الماء الدافئ والجلوس بة لمدة 20 دقيقة من اجل القضاء علي حكة الشرج .

إقرأ أيضاً: 

ديدان البطن وعلاجها للكبار والصغار

القضاء علي الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي بالاعشاب الطبيعية

Originally posted 2018-04-13 19:58:50.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *