فوائد الطماطم للجسم البشري

 تعتبر الطماطم من النباتات التي لا يخلو اية بيت من وجودها بشكل دائم . وتعتبر الطماطم من النباتات المسيطرة علي المطبخ . وتدخل الطماطم في العديد من الوصفات المطبخية بشكل كبير . وتحتوي الطماطم علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم . حيث تحتوي الطماطم علي  فيتامين ج و ا وه و ك و سي فكل هذه الفيتامينات تفيد الإنسان.كما تحتوي الطماطم أيضاء علي الأملاح المعدنية والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والفسفور والكالسيوم والماء والألياف والحديد والبروتينات التي تفيد الجسم البشري .

 

 

لذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة للطماطم والمفيدة للجسم البشرى .

 

 علاج الامساك :

 تحتوي الطماطم علي نسبة كبيرة من الاملاح المعدنية التي تساعد علي القضاء علي الامساك . كما تحتوي الطماطم علي اللالياف المعدنية المفيدة للجسم والتي تساعد علي تنظيم حركو الامعاء والقضاء علي الإمساك .

امراض القلب :

 تمنع الطماطم ضغط الدم كما تقلل الطماطم نسبة الكوليسترول في الدم وتساعد الطماطم في الحفاظ علي صحة القلب من خلال تقليل الاصابة بالجلطات التي تصيب القلب .كما ان الطماطم من النباتات المفيدة لعضلة القلب .

إلتهاب الجهاز الهضمي:

تعمل الطماطم علي علاج الامراض التي تصيب الجهاز الهضمي . حيث أن الطماطم تعمل علي القضاء علي البكتريا التي تصيب الجهاز الهضمي . كما أن للطماطم خاصية القضاء علي الإلتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي . 

 

وتمنع إصابة الإنسان بهشاشة العظام:

حيث أن الطماطم تحتوي علي نسبة كبيرة من الاملاح والمعادن المفيدة للجسم البشري والتي تساعد علي تقليل هشاشة الغظام والحفاظ علي صحة العظام .  كما أن الطماطم تحتوي علي نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يفيد في تكوين الغظام ويقلل من هشاشة العظام 

 

تمنع الإصابة بحصوات الكلى والمرارة:

تعمل الطماطم علي تقليل حصوات الكلي والمرارة . حيث أن الطماطم تحتوي علي نسبة كبيرة من الاملاح المعدنية التي تساعد علي عدم تكون حصوات المرارة . كما أن الطماطم تعتبر من النباتات المدرة للبول التي تساعد علي تطهير مجري البول من الفطريات من خلال طرد السموم مع البول .

 

تنشط الجسم:

تساعد الطماطم علي إمداد الجسم بالاملاح المعدنية والفيتامينات التي تساعد علي تنشيط الجسم والتخلص من الإرهاق الذي يصيب الجسم بسبب نقص الأملاح المعدنية . كما يفضل شرب عصير الطماطم لتنشيط الجسم وزيادة الاملاح المعدنية التي يحتاجها بشكل يومي . 

علاج السرطان :

 تحتوي الطماطم علي مضادات الأكسدة التي تساعد علي القضاء علي الخلايا السرطانية . كما أن تناول عصير الطماطم فوائد علاجية مثل المساعدة في علاج السرطانات والوقاية منها مثل سرطان الرئة والفم والحنجرة والمرئ والرحم والبروستات والمعدة والبنكرياس والمستقيم والقولون والثدي. 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *