تعرف علي إستخدامات الليمون المتنوعة لعام 2018

 يعتبر الليمون من  أفضل الفواكة التي يحب الكثير من الناس شربها لما لها العديد من الفوائد المتنوعة. ويحتوي الليمون علي العديد من الفيتامينات التي تقيد الجسم البشري بشكل كبير . ويحتوي عصير الليمون علي العديد من الفيتامينات الهامةللجسم والتي تمد الجسم بالاملاح المعدنية . ويعمل الليمون علي تهدئة الأعصاب . كما يستخدم الليمون في الكثير من الاغراض المنزلية . و لليمون العديد من الفوائد التي لاتحصي ولاتعد.

%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%aa%d9%84%d9%81%d8%a9

لذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة لليمون .

اولاً : القضاء علي الروائح . 

 يساعد بشكل كبير في القضاء على الروائح الكريهة حيث يعمل  الليمون علي القضاء علي البكتريا المسببة للروائح الكريهه . كما أن الليمون يستخدم في الكثير من المنظفات التي تساعد علي القضائ علي الرائحة الكريهه التي تصيب المنزل . ويمكن غلي الليمون من أجل القضاء علي الروائح الكريهه التي تصيب المنزل . 

 ثانياً: بقع الصدأ 

ينصح بإستخدام الليمون في إزالة  الصدأ بشكل كبير . وخاصة البقع التي تتراكم علي  معدن النحاس ويمكن الاستفادة من الليمون عن طريق إضافة الليمون الي الملح وتوضع القطعة المصابة بالصدأ الي المحلول لمدة 24 ساعة وبعد ذلك يتم غسل القطعة بالماء الدافئ للقضاء علي الصدأ .

 ثالثاً:عمليات التنظيف

 يستخدم الليمون في عمليات التنظيف . حيث يساعد الليمون علي القضاء علي الدهون بكل كبير وفعال . ويمكن الاستفادة من الليمون في عملية التنظيف عن طريق دعك قطعة من الليمون علي المناطق الدهنية وسوف نلاحظ الفرق الكبير في القضاء علي الدهون .  كما أن الليمون يدخل بشكل كبير في المنظفات الصناعية من أجل الحصول علي اللمعان والقضاء علي الدهون .

رابعاً:الملابس البيضاء  

 يمكن إستخدام الليمون في الملابس البيضاء للقضاء علي المناطق الصفراء التي توجد في الملابس البيضاء . ويعمل الليمون علي القضاء علي البكتريا التي تصيب الملابس . كما يعطي الليمون لمعان علي الملابس . 

 

خامساً:الحفاظ على الفواكه 

 يعمل الليمون علي حفظ الفواكه والخضروات بشكل كبير . حيث يعمل الليمون علي القضاء علي البكتريا التي تقوم بإفساد الاطعمة والخضروات . كما يمكن إضافة الليمون الي الاطعمة لتقليل إنتشار البكتريا علي الاطعمة وتغيير لونها . حيث يمكن إضافة الليمون علي التفاح لعدم تحولة الي اللون البني .عصير الليمون.

سادساً: علاج نزلات البرد والتهابات الحلق

 يساعد الليمون علي علاج نزلات البرد والتهاب الحلق المتكرر . حيث أن الليمون علي نسبة كبيرة من قيتامين سي التي تساعد علي رفع مناعة الجسم البشري ضد الأمراض . ويمكن خلط القليل من الليمون الي العسل الابيض للقضائ علي نزلات البرد ويفضل شرب الليمون مع الماء الدافئ وإضافة العسل لة للتحلية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *