وصفات لتنظيف القولون بالأعشاب افضل الطرق لعلاج القولون

علاج القولون بالاعشاب يعتبر القولون من الامراض الشائعة والتى تصيب الكثير من الكبار والصغار ويحتاج الكثيرين الى تنظيف القولون كل فتره ويعتبر من المناطق التى يتم التخلص فيها من السموم الضارة بالجسم ويعتبر عضوا او جهازا حساسا للجسم البشرى.

من المعروف بان الطعام عندما يتم تناولها ينقسم الى قمسن القسم المفيد يتم امتصاصة الى الدم والجز الضار او بقايا الطعام يتم تحويلها الى البراز عن طريق القولون والذى يتم اخراجها من الجسم عن طريقة ولهذا يعتبر من المناطق الحساسة التى تتاثر بالطعام وفى بعض الحالات تسبب تهيج للقولون.

اصبحت الاصابة بتهيج القولون من الامراض الشائعة والان من خلال موقعنا مكتبة الاعشاب نقدم لكم الان الطريقة والوصفات المتميزة من اجل التخلص من السموم فى القولون والان نتناول اولا وظيفة القولون وفائدتى فى الجسم البشرى عبر تلك المقالة الهامة.

ماهو القولون:-

أحد أجزاء الجهاز الهضمي، إذ يعتبر القولون أنبوباً عضلياً يبلغ طوله 6 أقدام بحيث يربط ما بين الأمعاء الدقيقة والمستقيم، ويتكوّن من أجزاء عدة ألا وهي الأعور، والقولون الصاعد (الأيمن)، والقولون المستعرض، والقولون النازل (الأيسر)، والقولون السيني، ويلعب القولون دوراً مهماً في جسم الإنسان، إذ إنّه يقوم بالعديد من الوظائف والتي تتمثل في امتصاص ما تبقى من الغذاء والماء، وإتمام عملية الهضم بعد حصول الجسم على العناصر الأساسية التي يحتاجها، والمساعدة على التخلص من الفضلات بتمريرها إلى المستقيم.

فوائد تنظيف القولون:-

  • التخلص من انتفاخات وغازات البطن
  • التخلص من الإمساك
  • التخلص من الصداع
  • التخلص من التهابات المعدة
  • التخلص من تهيج القولون
  • التخلص من مشاكل عسر الهضم
  • زيادة طاقة الجسم والتركيز
  • الاسترخاء الجسمي وعدم التوتر بسبب انتفاخ القولون.

وصفات تنظيف القولون:-

 

الزنجبيل

تساعد جذور الزنجبيل على تطهير القولون وذلك نظراً لقدرتها على تحفيزه، وتخفيف الانتفاخ، والتخلّص من السموم والمواد الضارة. 

طريقة الاستخدام

 تتمّ بإضافة جذور الزنجبيل إلى الحلوى أو إلى الشاي

يمكن  صنع شراب الزنجبيل

 بإضافة ملعقة صغيرة من عصارة الزنجبيل إلى حوالي كوب من الماء

يضاف القليل من العسل للتحلية

وينبغي الحرص على تقليبه بشكلٍ جيد

تناوله بما مقداره مرتين في اليوم الواحد.

 

جذور الهندباء

تمتاز جذور الهندباء بفوائد علاجية عديدة؛ كقدرتها على تطهير القولون والكبد، وتحفيز إفراز العصارة الصفراوية، والمساعدة على علاج الإمساك، والانتفاخ، وفقدان الشهية، والتهاب اللوزتين، وغيرها.

 

الألياف

تعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تحسين حركة الأمعاء، وتليين البراز، وتخليص الجسم من السموم، وبالتالي تجدر الإشارة إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف والتي من أبرزها الخضار الطازجة بما في ذلك القرع، والبازلاء، والخرشوف، أو الفواكه الطازجة مثل الأفوكادو، والتوت، والتفاح، والكمثرى، أو الحبوب الكاملة والمكسرات مثل الفاصولياء السوداء والعدس

 

الليمون

يُعتبر عصير الليمون الطازج إحدى الطرق الطبيعية المستخدمة لتنظيف القولون، حيث يُضاف عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء الفاتر، ومن ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل ورشة من الملح، ويجب تحريك المكونات جيداً، ومن ثم شرب العصير على الفور، ويُفضل تناول هذا المزيج من عصير الليمون صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار.

 

بذور الكتان

تمتاز بذور الكتان بكونها غنيّة بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة، والأوميغا، والمعادن، والأحماض الدهنية، وتمتاز أيضاً بفعاليتها في تعزيز امتصاص الماء من المعدة والأمعاء، وتعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

هناك العديد من الوصفات الاخرى التى تفيد القولون وايضا بعض المشروبات الاخرى ويمكنكم متابعتنامن اجل الحصول على العديد من الوصفات والاطعمة والمشروبات التى تفيد القولون.

يرجى العلم بان تلك تعتبر بعض الوصفات المتواجدة على العديد من المواقع ولكنها ليستضارة او تناولها له اعراض جانبية ولكن فى حاله عدم الاستجابة لاى من تلك الوصفات الرجاء التوجهه الى الطبيب فورا ويسعدنا ان نتلقى استفساراتكم واسئلتكم عبر ترك تعليق اسفل المقالة.

مقالات ذات صله

  1. التنبيهات: فوائد الزنجبيل لعلاج القولون علاج يقضى على تهيج القولون وامراضة

  2. التنبيهات: فوائد الزنجبيل لعلاج القولون علاج يقضى على تهيج القولون وامراضة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *