5 اعشاب لتنظيف الامعاء والقولون , الفوائد كاملة

 

العادات الخاطئة لتناول الطعام تسبب مشاكل فى الجهاز الهضمي ،التي تظهر في شكل أعراض منها: الإمساك والانتفاخ، لذلك يجب تناول اعشاب لتنظيف الامعاء التى تساعد على تسهيل عملية الهضم.

 

أعراض مشاكل الجهاز الهضمي  :

 

  • المعاناة من الإمساك أو الإسهال.
  • الإرهاق والتعب الواضح والشعور بعدم القدرة على القيام بالأعمال المطلوب القيام بها ،ذلك يعتبر مؤشر قوي للحاجة الى شرب اعشاب لتنظيف الامعاء .
  • جعل رائحة الفم والجسم كريهة .
  • وجود مشاكل فى الذاكرة والنسيان بشكل كبير .
  • وجود غازات وانتفاخ فى المعدة والذى يجعل الكثيرون يحاولون معرفة اهم اعشاب لتنظيف الامعاء و استخدامها للتخلص من الغازات .
  • الإحساس بصداع شديد فى الرأس .
  • إحساس بألم كبير في جميع أجزاء الجسم .
  • ظهور حبوب في البشرة .

 

أهم 5 اعشاب لتنظيف الامعاء والقولون :

 

تحتوي على مواد تساعد الجهاز الهضمى على العمل بشكل أفضل والتخلص من المواد الزائدة عن الحاجة وإخراج الفضلات بشكل أفضل وأسرع ،كما أنها تعمل على تحسين عمل الكبد والذى يساعد على التخلص من السموم الموجودة فى الجسم ويساعد أيضا فى تسهيل عملية الهضم .

طريقة استخدام عشبة العوسج

عشبة العوسج عن طريق وضع كمية من العشبة فى قليل من الماء وغليها وتناول المشروب ليلا لمدة أسبوع متواصل وهى أفضل طريقة للإستفادة الكاملة من العشبة .

 

  • عشبة الدردار الأحمر

تعمل هذه العشبة على تقوية جدار الأمعاء حيث انها من افضل اعشاب لتنظيف الامعاء يمكن ان تتناولها ،فهي تقوم بتسهيل عملية الإخراج حيث أنها تعمل على تهدئة الأمعاء ويفضل تناولها مع كمية كبيرة من الماء ، وبالتالي سوف تقضي على جميع مشاكل الجهاز الهضمي .

 

عشبة السنا

تساهم هذه العشبة بشكل كبير فى محاولة القضاء على مشاكل الجهاز الهضمى والأمعاء والقولون حيث تعمل على تهدئة الأمعاء وتسهيل عملية خروج الفضلات من الأمعاء ،بالتالي فهي تقضي على الإمساك

طريقة استخدام عشبة السنا

يتم عمل مزيج من عشبة السنا والزنجبيل والقرفة  ويتم غليها وتناول المشروب وذلك للتخلص من إحتمال حدوث غثيان  بعد تناول عشبة السنا .

 

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في التخلص من المشاكل التى تحدث فى الأمعاء بسبب تناول الطعام بشكل غير صحي، والزنجبيل يوجد ضمن اعشاب لتنظيف الامعاء بسبب أنه يساعد على تسهيل عملية الهضم والتخلص من الفضلات ،فهو أيضا يساعد المعدة على التخلص من البكتريا والميكروبات التي توجد داخلها .

طريقة استخدام الزنجبيل

  • يمكن إضافة  الزنجبيل الى الطعام فهو أيضا يضيف الى الطعام نكهة لذيذة وقوية
  • يتم إضافة ملعقة من الزنجبيل أو أكثر  على كوب ماء ويتم غليه وتناول المشروب ،يمكن تحلية المشروب بإضافة السكر أو العسل

 

 

  • الفلفل الاحمر الحار

 

لا يعرف الكثيرون عن الفلفل الحار الأحمر أنه  يساعد المعدة على التخلص من الفضلات والسموم ، كما أنه  يساعد أيضا على تسهيل عملية الهضم فهو يرفع من درجة حرارة الجسم ويطرد السموم من الجسم فى  شكل أبخرة وماء ، ويستغرب الكثيرون من وجود الفلفل الحار ضمن اعشاب لتنظيف الامعاء والقولون

 

طريقة استخدام الفلفل الأحمر الحار

يتم إضافته الى  الطعام أو يمكن تجفيفه وطحنه و إضافته  الى الطعام كتوابل تضاف الى الطعام

 

أطعمة أخرى تساعد على تنظيف الأمعاء  والقولون :

 

 

 

يحتوي الليمون على فيتامين ج حيث أن الليمون من الحمضيات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم ، كما أنه يساعد الجسم على تكوين مضادات الاكسدة ، كما أنه يساعد الكبد على العمل بشكل طبيعيى .

طرق استخدام الليمون :

  • شرب عصير الليمون على الريق قبل تناول الطعام

 

 

 

يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تسهل من عمل الجهاز الهضمى كما أنه يساعد فى تكوين مضادات الأكسدة التى تساعد الجسم على التخلص من السموم.

المراجع:

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *