5 اعشاب مدرة للبول , الفوائد كاملة

 

فى بعض الأحيان يقوم الجسم بحبس الماء بداخله، يكون من الصعب عليه التخلص من الماء الزائد عن حاجته، ولذلك نحتاج لتناول اعشاب مدرة للبول لتمكن الجسم على التخلص من الماء الزائد عن الحاجة.

 

أسباب احتباس  الماء فى الجسم :

 

  • تراكم الأملاح فى المسالك البولية والتي تسبب تكون حصوات .
  • وجود إنسداد في مجرى البول بسبب تراكم الحصوات بداخله .
  • وجود مشاكل فى الكلى والفشل الكلوي يسبب إحتباس الماء في الجسم، ويساعد تناول اعشاب مدرة للبول فى حل مشاكل الكلى.
  • عدم اعتدال ضغط الدم، إرتفاع ضغط الدم.
  • سرطان المثانة، الاصابة بمرض السكري.
  • وجود مشاكل في البروستاتا.
  • وجود مشاكل في النخاع الشوكي ، يساعد تناول أعشاب مدرة للبول فى حل احتباس الماء الناتج عنه.

 

أهم 5 اعشاب مدرة للبول :

 

 

 

يحتوي الشوفان على مادة السيليكا التي تعتبر مصدر لإدرار البول بالإضافة الى ذلك فهو مصدر هام لفيتامين ج وهذا يساعد الجسم على حرق الدهون وتخلص الجسم من المواد الضارة والتي تسبب الكثير من المشاكل حيث ان احتباس الماء فى داخل الجسم يسبب مشاكل كبيرة للجسم فهو يحفز الكلى على العمل بشكل أمثل للتخلص من السموم المحتبسة فى الجسم .

 

مواضيع تهمك  اين توجد عشبة العنزة , الفوائد كاملة

 

 

يعمل الزنجبيل على تخلص الجسم بقوة من السموم التى توجد بالجسم فهو يعتبر من اقوي اعشاب مدرة للبول . يعمل الزنجبيل على تخليص الجسم من الماء الزائد المحتبس في الجسم ،وذلك يساعد علي زيادة معدلات إدرار البول وانقاص الوزن ايضا ، وينصح بعدم الاكثار من تناول الزنجبيل فتناوله بكثرة لها أضرار على المعدة .

 

 

 

يعمل خل التفاح على تحفيز الجسم للتخلص من الكثير من المواد الضارة والأملاح والماء الزائد عن حاجة الجسم فهو يعمل كمطهر للجسم من كل المواد الضارة ، وذلك يساعد في زيادة معدلات إدرار البول ،ويصاب الجسم بالكثير من المشكلات الصحية بسبب احتباس الماء الزائد بداخله وعند التخلص منه يصبح الجسم في حالة جيدة ويصبح أكثر صحة ، يساعد ايضا خل التفاح الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة عالية ،هذا يجعل خل التفاح ينضم إلى اعشاب مدرة للبول .

 

مواضيع تهمك  فوائد شرب الزعتر المغلي , الفوائد كاملة

 

 

ويعتبر من اعشاب مدرة للبول حيث يحتوي البروكلي علي كمية كبير ة من المواد المضادة للاكسدة وذلك يجعله من الخضروات التي تساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة مثل السرطان والسمنة ، بالإضافة إلى ذلك  فهو يعتبر من اقوى الخضروات التي تساعد الجسم في التخلص من الماء الزائد فهو يعمل كمدر للبول حيث يساعد في زيادة معدلات إدرار البول .

 

 

 

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة حيث تساعد الجسم علي التخلص من الماء الزائد ولذلك فهي من اقوي اعشاب مدرة للبول ، يتم استخدام البقدونس من خلال أنه يتم غلي كمية من البقدونس في الماء وتصفيه البقدونس وترك المشروب ليبرد  ثم تناوله اكثر من مرة في اليوم .

 

مواضيع تهمك  فوائد الزعتر المغلي , الفوائد كاملة

نباتات أخري تساعد علي إدرار البول :

 

 

 

يساعد الفجل الكلي علي أن تقوم بدورها بشكل جيد ، حيث ان الكلي المسؤولة عن عملية تخليص الجسم من السموم والاملح ،لذلك فهو يعمل علي زيادة معدلات إدرار البول .

 

يساعد تناول منقوع الكمون على الريق في التخلص من الماء الزائد في الجسم .

 

 

  • الهندباء البرية :

 

تضم الهندباء الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم ،كما أنها قادرة على تخليص الجسم من الماء والأملاح الزائدة التي تسبب في كثير من الأحيان لوجود مشكلات في تخليص الجسم من البول وحدوث احتباس البول تستخدم أيضا في تسهيل عملية الهضم من خلال التخلص من بقايا الطعام الموجودة في المعدة.

 

المراجع:

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *