الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا , الفوائد كاملة

إشتهرت المورينجا بإسم شجرة المعجزة كنتيجة إلى الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا بما تتضمنه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مهمة في مكافحة الأمراض.

 

ماهي الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا ؟

1-علاج الضعف الجنسي:

تحتوي المورينجا على معدني ” الزنك و الفسفور” وهذه المعادن تعزز الخصوبة لدي كل من الجنسين وتزيد القدرة بشكل عام للاستمتاع بعلاقة زوجية كاملة.

2-علاج السموم :

تعمل المورينجا على علاج السموم وتخليصها من الجسم وتعتبر حيث أن لها القدرة على منع قوة الراديكالات الحرة المؤكسدة وبذلك تندرج ضمن الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا .

3-هشاشة العظام:

تدخل هشاشة العظام ضمن الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا ذلك لأنها تتضمن معدن “الكالسيوم” وهو المادة المعالجة لهشاشة العظام والمهمة لتكوينها الصحي السليم.

4-فقر الدم والأنيميا:

تعالج أوراق المورينجا فقر الدم والأنيميا بماتحتويه من ” فيتامين B12 ” في تركيبها أيضًا مع “الحديد” اللازمان لعلاج هذا المرض.

5-إضطراب الغدة الدرقية :

خلل الغدة الدرقية من الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا لأنها توازن إضطراب الغدة الدرقية النشط أو الخامل والذي يضر الجسم في كلتا حالتي خلله، وتحسن المورينجا كثيراً من كفاءة عمل هذه الغدة في الجسم.

6-أمراض الكبد والكلى :

تدخل الكلى والكبد مع الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا حيث أنها تمنع تكوين الحصوات بالكلى وتقيه منها، بالإضافة إلى أنها تعالج إلتهاب الكبد وتخلصه من السموم الموجودة به.

7-السمنة والوزن الزائد:

تساهم المورينجا في خسارة الوزن نظراً لقدرتها في كبح الشهية وتنظيم عملية الايض والتمثيل الغذائي المهم في الأنظمة الغذائية لفقد بعض الكيلوجرامات.

 

بعد الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا .. إكتشف الآثار الضارة للمورينجا :

 

تظهر الآثار الجانبية أو الأضرار لنبات المورينجا نتيجة للإفراط في استخدامه وتناوله بصورة مبالغ فيها .. ومن هذه الأضرار:

 

1-المادة السامة الموجودة في جذور المورينجا قد تؤدي إلى خطر التعرض للشلل أو حتى الوفاة لا قدر الله.

2-تسبب المورينجا تقلصات الرحم للمرأة مما ينذر بحالات الإجهاض المفاجيء للحامل.

3-تسبب المورينجا نوبات الإسهال لما تتضمنه من خصائص ملينة للبطن.

4-كما تسبب اضطراب وحرقة المعدة مع إنتفاخ البطن وتكون الغازات فيها.

5-يمتلك نبات المورينجا طعماً غير مستساغ، لذا فإن تناوله لأول مرة قد يتسبّب بحالة

6-رد الفعل البلعومي هو أول ماقد تسببه المورينجا عند تناولها بسبب طعمها الغير محبب والذي قد يتبعه إحساس الغثيان أو حتى القيء.

7-إضطرابات الدم من الآثار الجانبية للمورينجا مثل إنخفاض نسبة خلايا الدم البيضاء في الجسم أو تكسر الأوعية الدموية مع إنخفاض عدد الصفائح الدموية.

8-لا يفضل تناول الأم المرضعة للمورينجا في فترة الرضاعة نظراُ لما يحتويه من مواد غير آمنة على الطفل.

9-الحذر من تناول نبات المورينجا في حالة استخدام الأدوية المضادة للتخثر أو قصور الغدة الدرقية وأدوية مرض السكري وأدوية إرتفاع ضغط الدم لإنه قد يتعارض معها أو يؤثّر بفعاليتها.

تناول الموضوع الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا مع ذكر أضرارها أيضًا، وإذا كان لديك سؤال عن أي مرض يمكنك طرحه في قسم الاستشارات الطبية بالموقع.

 

 

 

المراجع:

HEALTHY BUILDERZ

WEB MD

RESEARCH ON MORINGA

MIND BODY GREEN

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *