علاج الكحة عند الاطفال بالاعشاب

يتعرّض العديد من الأطفال خاصّةً مع تغيّرات الجو للإصابة بالكثير من الأمراض؛ كالسعال، فيشعر الطفل بالتعب القوي نحو الإصابة بفيروس السعال، الذي ينتقل من خلال العدوى، وغالباً ما يُصاب بفيروس السعال نحو الإصابة بالزكام، أو الإصابة بالتهاب في الجهاز التنفّسي، أو الربو. هناك الكثير من العلاجات المنزليّة بالأعشاب يمكن استعمالها للتخلص من سعال الطفل، والتخفيف منه، وسنذكر في ذلك النص بعض تلك الأعشاب.

علاج السعال عند الأطفال بالأعشاب

العرقسوس:

يُساعد على التخلص من التهاب الجهاز التنفسي، وتخفيض تهيجه، وبالتالي التخفيف من السعال نحو الأطفال، ويحدث استعماله بوضع كمية ملعقتين من العرقسوس في كوبٍ من الماء المغلي، وتركه حتى يبرد، كما يمكن إضافة ملعقةٍ من العسل إليه؛ لجعل طعمه مرغوباً به من قبل الأطفال، ويجب شربه مرّتين كل يومً للتخلص من السعال على نحو أسرع.

مواضيع تهمك  تعرف على طرق تنظيف الرئه بالاعشاب الطبيعيه من المنزل

الزعتر:

يعدّ من العلاجات الهامة للجهاز التنفسي والحلق، كما يعين على تنظيف المسار التنفسي، ويُقلّل من الحساسية، ويمكن مضغ أوراق الزعتر كما هي، أو غليها في كوبٍ من الماء وشربه في الغداة الباكر على الريق، كما يُمكن إضافة العسل الأسود لتحلايته.

الزنجبيل:

يعتبرّ الزنجبيل علاجاً لعدة الأمراض وخاصّةً الأمراض التي يُصاب بها الأطفال نتيجة لـ فيروس أو التهاب، فيقضي الزنجبيل على جميع الفيروسات، ويمكن أخذه على شكل مغلي الزنجبيل مع العسل.

العسل والليمون:

يتمّ تجهيز كوبٍ من عصير الليمون وإضافة ملعقةٍ من العسل إليه عوضاً عن السكر، وإعطائه للطفل للتخفيف من السعال، ويحدثّ أخذه مرّتين كل يومً لنتيجة أسرع.

مواضيع تهمك  علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية

الجزر:

يُعتبر الجزر من العلاجات الفعّالة في دواء السعال نحو الأطفال، فهو غني بفيتامين سي؛ الذي يجهز على الزكام والسعال، ويحدث أخذه بفعل كوبٍ من عصير الجزر الطازج كل يومً.

القرنفل:

يتمّ مزج ملعقةٍ من القرنفل مع ملعقةٍ من العسل الأسود، وترك المزيج لمدّة يوم في الثلاجة، وإعطاء الطفل ملعقةً كل يومً منه؛ حيث يعين على التخلص من التهاب الحلق والسعال.

الكركم:

يتم وضع ملعقةٍ ضئيلة من الكركم في كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقةٍ من العسل إليه، ويجب تناوله كل يومً؛ حيث يعين الكركم على دواء السعال على نحوٍ فعّال.

مواضيع تهمك  التخلص من سواد الرقبه بالوصفات المنزليه

الثوم:

من المعلوم نطاق فعالية الثوم في دواء الكثير من الأمراض، والالتهابات، والتخلّص من البكتيريا والفيروسات؛ حيث يُمكن إضافة فصين من الثوم المسحوق إلى نصف كوب من الحليب وإعطائه للطفل، أو إضافته إلى طعام الطفل المفضّل كالبطاطا المسلوقة، أو السلطة.

البصل:

يمكن تجهيز شوربة البصل الدافئ، وجعل الطفل يتناولها؛ حيث إنّها ستُهدّئ من السعال بشكل ملحوظٍ، كما يُمكن إضافة ملعقةٍ من بودرة البصل إلى طعام الطفل المفضّل كالدجاج أو البطاطا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *