علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

بواسطة: – آخر تحديث: 5 يوليو، 2018

ألم تحت الإبط

من الآلام التي قد تصيب الإبط هو ورم العقد اللمفاوية، ويشير هذا النوع من الألم على أن الجسم يقوم بمكافحة بعض أنواع الأمراض، وكما قد يشير إلى وجود ورم سرطاني، وفي حال استمرار هذا الورم لفترة طويل يفضل استشارت الطبيب، ولكن يمكن علاج الورم من خلال بعض الوصفات المنزلية، لذا سيتم توضيح طرق علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا خلال هذا المقال.

علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

الترطيب

على الرغم من أن ترطيب الجسم أم مهم جدا إلا أن اهميته تزداد في حال وجود ورم في العقد اللمفاوية، حيث أن المحافظة على الجسم رطب وتناول كمية كبيرة من الماء يعيد التوازن لسوائل الجسم ويبقي دوران الدم في حالة جيدة، إن دوران الدم الجيد يوزع العناصر الغذائية والمضادات الحيوية التي يحتاجها الجسم لمكافحة الورم.

الماء الساخن

يعتبر استخدام الماء الساخن من الطرق القديمة لعلاج الورم، ويمكن استخدام هذه الطريقة للتخلص من ورم العقد اللمفاوية وألمها، وذلك عن طريق غمر قطعة من القماش بماء ساخن ووضعها على الإبط حتى يزول الألم والورم.

التدليك

من الطرق الفعالة التي يمكن من خلاله التخلص من الورم بسرعة هو التدليك اللطيف، حيث يمكن لتدليك منطقة الورم زيادة دوران الدم بها وبالتالي علاجها بشكل أسرع.

فيتامين ه

إن أغلب المشاكل الجلدية التي يتعرض لها المرء تكون بسبب نقص في البروتينات أو أحد الفيتامينات، ويعد فيتامين ه أحد أهم الفيتامينات للبشرة، ولذلك يفضل التركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ه مثل الحليب والخضروات والفواكه، وفي حال عدم تناول الكمية الكافية من خلال الأطعمة يمكن الاستعانة بالمكملات الغذائية.

البطيخ

يحتوي البطيخ على خصائص مطهرة للدم، وبالتالي فإن تناول البطيخ أو عصير البطيخ يمكن أن يقضي على البكتيريا التي تسبب ورم العقد اللمفاوية، وبالإضافة لذلك إن تناول عصير البطيخ يزود الجسم بالسوائل اللازمة من أجل الترطيب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *