اطعمه تحارب البكتيريا والفطريات التي تصيب الجسم

 أطعمة تحارب البكتيريا والجراثيم  

يتعرض الجسم البشري بالعديد من البكتيريا والجراثيم التي تسبب الأمراض التي تؤثر على الصحة العامة للجسم. ويعتبر الطعام من افضل الاشياء التي يمكن محاربة الجراثيم والبكتيريا حيث ان هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على محاربة الجراثيم والبكتيريا .  وهناك بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة جهاز المناعة الذي يعتبر الدرع الواقي للجسم من الأمراض وهناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالبكتيريا والميكروبات التي يمكن أن تتكاثر وتؤدي الى إصابة الجسم بالأمراض المتنوعة وسوف يتم تناول هذه الأطعمة بشيء من التفصيل لتعزيز جهاز المناعة.

نتيجة بحث الصور عن اطعمه تحارب البكتيريا والفطريات التي تصيب الجسم

 أطعمة لتقوية جهاز المناعة  

العسل

يعتبر العسل من الأطعمة المضادة للميكروبات وهو علاج طبيعي وفعال كما أن العسل يحتوي على خاصية قتل الجراثيم والبكتيريا الخارجية التي تسبب انتشار المرض للجسم ويمكن تناول ملعقة صغيرة يوميا من العسل لمحاربة أي مكروب خارجي والعمل على زيادة رفع مناعة الجسم ومكافحة الجراثيم و الميكروبات التي تؤثر على صحة الجسم.

الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية حيث يعمل على القضاء على البكتيريا والميكروبات والفيروسات التى تصيب الجسم كما أن الثوم قادر على محاربة عدوى الخميرة ولقد عرفت اهمية الثوم منذ القدم في علاج العديد من الأمراض ويمكن تناول حبة من الثوم في الصباح وذلك لوقاية الجسم من الأمراض المتنوعة ويمكن ايضا اضافة الثوم الى العديد من الأطعمة اليومية من أجل رفع مناعة الجسم البشري.

الكركم

يحتوي الكركم على العديد من الفوائد المفيدة جدا للجسم كما أنه يعتبر من التوابل التي يتم استخدامها لعلاج الأمراض وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات البكتيريا كما أنه يعمل على الحفاظ على الجسم الداخلي ويمكن تناول كوب من الحليب والكركم لتعزيز المناعه والوقايه من الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الإنسان وخاصة في فصل الشتاء.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند كمضاد للبكتيريا وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وحمض اللوريك الذي يعمل على تعطيل عدة أنواع من البكتيريا والفيروسات والفطريات كما ان زيت جوز الهند مفيد جدا في علاج الالتهابات الجلدية التي تسببها البكتيريا والميكروبات.

الليمون

يحتوي  الليمون على كمية كبيرة جدا من فيتامين سي. وهو من العناصر التي تعمل على وقاية الجسم من الأمراض حيث يعتبر فيتامين سي علي مضادات الاكسده القويه التي تعمل على تطهير الجسم من الأمراض التي يتعرض لها كما أن الليمون يعتبر من المطهرات الطبيعية التي تعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات والجراثيم.

الأناناس

وهو من الفواكه الاستوائية الرائعة ويحتوي الأناناس على كميه كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على محاربه البكتيريا و الفطريات التي تصيب الجسم ويعمل الأناناس على محاربة الخلايا الغازية في الفم والحلق  . كما يمكن شرب كوب عصير الأناناس الطازج على تقليل التهاب الجيوب الأنفية.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من النباتات المكافحة للجراثيم البكتيريا التي تصيب الجسم و يساعد الزنجبيل على علاج الام الحنجرة و السعال والأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وذلك لأن للزنجبيل خاصية قتل البكتيريا و الميكروبات والجراثيم كما يعمل الزنجبيل على تقوية مناعة الجسم ويقلل من إصابة الجسم بالأمراض وخاصة أمراض فصل الشتاء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *