تعرفي على طرق علاج تشققات الشفاه بالوصفات الطبيعيه

 تشقق الشفاه  

تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق بشكل كبير حيث انها لا تحتوي على الغدد الدهنية اللازمة لترطيب البشرة . ويمكن أن تزداد تشقق الشفاه نتيجة التعرض للطقس . وقد يعاني الكثير من الأشخاص ظهور التشقق في الشفاء وخاصة السيدات وذلك لعدم ترطيب البشرة بشكل جيد . كما أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يعتنون ببشرتهم وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تشقق الشفاه منها.

نتيجة بحث الصور عن تعرفي على طرق علاج تشققات الشفاه بالوصفات الطبيعيه

 اسباب تشقق الشفاه  

لعق الشفاه

يحاول الكثير من الأشخاص لعق شفاههم عند الشعور بالجفاف بهدف ترطيبها ولكن ما يحدث عكس ذلك وتكون النتيجة أن الشفاه تجف سريعا مرة أخرى وبالتالي تزداد تشقق الشفاه مرة أخرى كما يعتبر عض الشفاه من العوامل التي تؤدي إلى تشققها مرة أخرى.

مواضيع تهمك  علاج البواسير بالعسل

تناول بعض العقاقير والأدوية

قد يؤدي تناول بعض الأدوية إلى حدوث تشقق الشفاه ،وهناك بعض الأدوية التي تسبب زيادة جفاف الشفاه وتشققها ومن هذه الأدوية الريتينويد وهو نوع من أنواع الفيتامينات التي يستخدم لعلاج الامراض الجلديه الصدفيه و حب الشباب .

الاصابة ببعض الامراض الجلدية

هناك بعض الأمراض الجلدية التي تؤثر على الشفاه وتجعلها جافة وقاسية ومنها الإصابة بمرض الاكزيما ومرض كرون هو مرض الساركويد.

التنفس عن طريق الفم

يؤدي مرور الهواء باستمرار عن طريق الفم إلى جفاف الشفاه وتشققها بشكل كبير وواضح وتظهر تشقق الشفاه عند الاشخاص المصابين بنزلات البرد وخاصة عند الإصابة بأمراض الرشح والاحتقان حيث يعاني المصاب من صعوبة التنفس عن طريق الأنف وبالتحديد أثناء النوم.

مواضيع تهمك  علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

 هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن علاج تشققات الشفاه و سوف يتم تناولها بالتفصيل.  

العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم كما أن العسل يعمل على ترطيب البشره ويمكن الاستفادة من العسل في علاج تشقق الشفاه وذلك عن طريق وضع العسل على الشفاه عدة مرات في اليوم كما يمكن اضافة الجلسرين الى العسل ويوضع على الشفاه قبل النوم.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المهمة جدا لصحة الجسم والبشرة وهو من المرطبات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجلد ويمكن استخدام زيت الزيتون بطريقه سهله وبسيطه وذلك عن طريق تطبيق على الشفاء عدة مرات يوميا وهناك بعض الزيوت الاخرى المفيدة في علاج تشققات الشفاه منها زيت جوز الهند وزيت الخروع.

مواضيع تهمك  مشروبات لعلاج الإمساك

الفازلين

يعمل الفازلين على ترطيب الشفاه  وحمايتها من التشققات ،الاستفادة من الفازلين  فى علاج تشققات في الشفاه وذلك عن طريق وضع الفازلين عدة مرات في اليوم وخاصة  قبل النوم على الأماكن المصابة ويمكن الاستفادة ايضا من العسل والفازلين و ذلك عن طريق دهن الشفايف بالعسل والانتظار حتى يجف ثم  توضع طبقه خفيفه من الفازلين والانتظار بضع دقائق وتكرر هذه العمليه مرتين يوميا من أجل القضاء على تشقق الشفاه.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *