تعرفي على الوصفات الطبيعيه لعلاج تشقق القدمين

 تشقق القدمين  

يتعرض العديد من الاشخاص الي مشكلة تشقق القدمين . وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تشقق القدمين منها جفاف المنطقه السفليه القدمين الوزن الزائد كثرة المشي حافي وهناك بعض العوامل الوراثية التي تسبب تشقق القدمين .

وقد يتعرض الشخص المصاب الى العديد من الاحراجات  وخاصة النساء. كما ينصح بعدم إزالة الجلد القاسي بأداه حادة مثل المقاصة لأنها قد تسبب التهابات والنزيف.  ويمكن علاج تشقق القدمين من خلال بعض الوصفات الطبيعية وسوف يتم عرضها بالتفصيل.

 علاج تشققات القدمين  

  • وضع القدمين في ماء دافئ مخلوط بالملح ثم بعد ذلك يتم فرك المنطقة المصابة بالتشقق بالحجر الاسود او الابيض الناعم.
  • شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في فصل الصيف وذلك لترطيب الجلد
  • يمكن استخدام مزيج الليمون والجلسرين من أجل القضاء على تشققات القدمين والكعبين.
  • البعد عن الأحذية المكشوفة و الكعبين والكعب العالي
  • تجنب المشي في الاماكن الخشنه والجافه
  • التخلص من الوزن الزائد
  • ينصح باستخدام حمام مغلي البابونج الدافئ على القدمين لمدة 15 إلى 20 دقيقة مرتين في كل يوم
  • تدليك القدمين بزيت الزيتون أو زيت الخروع.
  • استخدام الحذاء الطبي.

 علاج تشقق القدمين بالوصفات الطبيعية.  

العسل

يعتبر العسل من العلاجات الطبيعيه التي تساعد على القضاء على تشقق القدمين ويتم ذلك عن طريق فرك القدمين بالعسل بعد عمس القدمين  بالماء .  كما يمكن استخدام العسل كقناع على القدمين طوال فترة الليل حيث يعمل العسل على ترطيب الجلد ويعالج التشققات .

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الجلد التخلص من التشققات ويمكن الاستفادة من زيت جوز الهند لعلاج تشققات القدمين وذلك عن طريق دهن المناطق المصابة بزيت جوز الهند بعد نقع القدمين في الماء .كما أن زيت جوز الهند يعمل على الحفاظ على رطوبة الجلد والتخلص من الجفاف كما أن زيت جوز الهند يعتبر من مضادات الالتهابات.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المفيده جدا للبشره والجلد . ويمكن استخدام زيت الزيتون في علاج تشققات القدمين وذلك عن طريق دهن المناطق المصابة في القدمين بزيت الزيتون وذلك بعد نقع القدمين بالماء من أجل التخلص من التشققات التي تصيب القدمين.

 

 علاج تشققات القدمين الشديدة و الحالات المرضية.  

يجب استشارة الطبيب المختص بالعناية بالقدم وذلك عند ظهور التهابات في الأنسجة الجلدية وخاصة عند إصابة الجلد بالاحمرار والانتفاخات والشعور بالألم وجفاف الجلد وقد تحتاج بعض الحالات إلى المضادات الحيوية لعلاجها مرض السكر . 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *