تعرفي على طرق التخلص من تشققات البطن

 تشققات البطن  

 تشققات البطن من الأمور المزعجة التي تتعرض لها المرأة بعد الولادة  حيث ان الجلد يعمل على التمدد والتشقق. كما تظهر خطوط بيضاء في منطقه اسفل البطن والفخذين . وهي من المناطق الأكثر تعرضا للتمدد أثناء فترة الحمل ،كما تلعب  الهرمونات دورا كبيرا في زياد علامات التمدد وقد تختلف هذه التشققات من شخص الى شخص آخر بسبب نوع الجلد وقوته ونضارته وهناك بعض الطرق الطبيعية للتخلص من هذه التشققات التي تصيب منطقة البطن والفخذين وذلك يتم تناولها بالتفصيل. 

نتيجة بحث الصور عن تعرفي على طرق التخلص من تشققات البطن

 وصفات طبيعية للتخلص من تشققات البطن  

عصير البطاطس

يحتوي عصير البطاطس على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على ترطيب الجلد واعادة نموه .كما تعمل البطاطس على إعادة بناء الجلد مرة أخرى والتخلص من الجلد الميت. ويمكن الاستفادة من عصير البطاطس لعلاج تشققات البطن وذلك عن طريق قطع ثمر البطاطس الى شرائح وبعد ذلك يتم تدليك مناطق التمدد بلطف لبضع دقائق مع ترك عصيرها يغطي المناطق المراد علاجها وتكرر هذه المسالة عدد مرات يوميا وستلاحظين النتائج سريعا.

مواضيع تهمك  علاقة هرمون السيروتونين بالعادة السرية

زيت الزيتون

لزيت الزيتون العديد من الفوائد المتنوعة للجسم كما أن زيت زيت الزيتون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد التي تساعد على تحسين مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك التمرد والتشققات التي تصيب منطقة البطن والارداف نتيجه الحمل .ويمكن الاستفادة من زيت الزيتون في علاج التمددات والتشققات وذلك عن طريق تدليك الجلد بقليل من زيت الزيتون الدافئ وتترك لمدة ساعة ،وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا من اجل الحصول على افضل النتائج.

الجلسرين مع زيت الزيتون

يمكن الاستفادة من الجلسرين وزيت الزيتون في علاج التشققات و التمدد في الجلد وذلك عن طريق مزج كميه متساويه من زيت الزيتون والجلسرين ثم يوضع المزيج في زجاجة ويتم استخدامها يوميا وذلك عن طريق دهن القليل من المزيج على المناطق المصابة التشققات في الجلد حتى تزول تماما.

زبدة الكاكاو

تعمل زبدة الكاكاو على علاج علامات تمدد الجلد وتشقق ويمكن الاستفادة من زبدة الكاكاو ذلك عن طريق وضع زبدة الكاكاو على المناطق المصابة مرتين على الأقل في اليوم وذلك من أجل القضاء على التشققات والتمددات التي تصيب منطقة البطن والارداف .

مواضيع تهمك  علامات الاحتضار الطبية العلاج بالاعشاب

السكر

يعمل السكر على القضاء على تشققات البطن وذلك عن طريق فرك السكر على البشرة وذلك لأن السكر يعمل على تقشير المنطقه المصابه بالتشققات ويمكن الاستفادة من السكر وذلك عن طريق خلط كوب من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز و يتم اضافه بعض من عصير الليمون ثم يتم فرك الخليط على مناطق التشققات والتكرار عدة مرات في الأسبوع وذلك للقضاء على تشققات التي تصيب البطن.

الصبار أو الألوفيرا

للصبار العديد من الفوائد المتنوعة للجلد حيث يمكن استخدام الصبار في علاج التشققات وذلك عن طريق وضع هلام الصبار على علامات التمدد يوميه ويترك حتى يجف ثم بعد ذلك يتم غسل المنطقة بالماء من أجل القضاء على التشققات كما ان الصبار يعمل على تليين البشرة وبالتالي فهي يحد من التشققات والترهلات التي تصيب منطقة البطن .

مواضيع تهمك  هل الدوار الدهليزي خطير

 وصفات لعلاج تشققات البطن  

هناك بعض الوصفات التي تساعد على التخلص من تشققات البطن وهي:

  • مزج معلقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من الجلسرين ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم دهن المنطقه المصابه بالتشققات وبشكل هادي . ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى تختفي التشققات من البطن,
  • زبدة الكاكاو مع خل التفاح الطبيعي ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط المكونات مع بعضها البعض ثم تدهن المناطق المصابة بالتشققات مع التدليك الخفيف وتترك الوصفة لمدة لا تزيد عن اربع ساعات وبعد ذلك يتم غسل البطن بالماء والصابون وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي تعطي نتيجة فعالة للتخلص من تشققات البطن بطريقه طبيعيه وسهله.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *