تعرف على زيت الحشيش وفوائده المتنوعه

 الحشيش 

يعتبر الحشيش من النباتات الثانويه ويسمى باسم القنب أو الماريجوانا وتعتبر الهند هي موطنه الأصلي وانتشر بعد ذلك إلى باقي العالم في الصين وافريقيا واوروبا وامريكا الشمالية ،ويتراوح طول نبات الحشيش ما بين 3 الى 10 اقدام وهي من النباتات قليلة التشعب. كما أنه اوراقها طويل وخفيفه تجمع ما بين خمس الى سبع منها لتعطي شكلا يشبه المروحة. ويمكن تناول الأجزاء العلوية من نبتة الحشيش أو تدخينها وهي من النباتات المخدرة حيث تعطي شعور بالسعادة والنشوة.

نتيجة بحث الصور عن نبات الحشيش

 زيت الحشيش:  

يتصف زيت الحشيش باللون الأخضر المائل الى السواد وهو من الزيوت الطيارة ويتم استخلاص زيت الحشيش من أوراق نبات الحشيش و الأجزاء العلوية منها عن طريق التقطير. و يحتوي الحشيش على العديد من المركبات العضوية و المكونات الفعالة. و زيت الحشيش يصنع في فرنسا والعديد من الدول الاخرى ولكن تصديره يعتبر من المحرمات القانونية وذلك لأنه زيت الحشيش يعتبر من المخدرات.

مواضيع تهمك  فوائد البابونج للتنحيف , الفوائد كاملة

نتيجة بحث الصور عن تعرف على زيت الحشيش وفوائده المتنوعه

 فوائد زيت الحشيش  

يمتلك زيت الحشيش العديد من الخصائص والفوائد المتنوعة لجسم الإنسان كما يدخل زيت الحشيش في العديد من الصناعات وفي بعض الاطعمه ولكن بكمية قليلة جدا وسوف نتناول بالتفصيل فوائد زيت الحشيش المتنوعة للجسم.

  • يعمل زيت الحشيش كمهدئ ومزيل القلق والاضطرابات وذلك لأن نبتة الحشيش تعمل على اطلاق هرمون السعادة وتعطي شعور بالارتياح و بالتالي فهو مفيد جدا في علاج القلق والاضطرابات التي تصيب الجسم .
  • مساعده زيت الحشيش الاخضر خاصة الذين يعانون من الأرق والقلق وصعوبة النوم أثناء الليل في الحصول على النوم الهادئ حيث ان زيت الحشيش يعمل على معالجة اضطرابات النوم المختلفة.
  • يعمل زيت الحشيش على فتح الشهية وذلك لأن زيت الحشيش يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي على العمل بسرعة أكبر وبالتالي فإن الإنسان يشعر بالجوع وهو ايضا يعمل على زياده الوزن.
  • يعمل زيت الحشيش على تخفيف الشعور بالألم بالانواع المختلفة .
  • يعمل زيت الحشيش على التخلص من الكولسترول وذلك لأن زيت الحشيش يحتوي على كمية كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على حماية القلب والشرايين والاوعية الدموية وكما ذكرنا يجب استهلاك كمية صغيرة جدا من زيت الحشيش في علاج الأمراض التي تصيب الجسم.
  • يعمل زيت الحشيش على علاج ارتفاع ضغط العين.
  • يعمل زيت الحشيش على التخلص من الخلايا الميتة التي تصيب البشرة ويحفز نمو الخلايا الجديدة كما يساعد على التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن والترهلات التي تصيب الجلد كما يحمي من الاصابة بالاكزيما او الصدفيه.
  • يمكن استخدام زيت الحشيش في علاج الصداع  عن طريق تدليك المناطق المصابة بالصداع.
مواضيع تهمك  فوائد عشبة القرض , الفوائد كاملة

 تحذيرات حول استخدام زيت الحشيش 

على الرغم من أن هناك العديد من الفوائد المتنوعة لزيت الحشيش إلا أن لزيت الحشيش تأثير سلبي على القدرات العقلية والنفسية الإنسان لذا يجب الحذر عند استخدامه و عدم الإفراط في استخدام زيت الحشيش بكمية كبيرة .كما ينصح باستشارة الطبيب عند استخدام زيت الحشيش مع اي ادويه اخرى.

مواضيع تهمك  فوائد البابونج للتنحيف , الفوائد كاملة

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *