تعرف على علاج البواسير بالصبار

  البواسير   

تعتبر البواسير من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس ،البواسير عبارة عن اوردة منتفخ دمويه تحيط في منطقة الشرج والمستقيم وتحدث البواسير نتيجة اضطراب حركات الامعاء او زياده الوزن او الحمل بالاضافة الى العوامل الوراثية و تعرض الشخص المصاب الى صعوبة في قضاء الحاجة كما يتعرض الشخص المصاب الى الام في منطقه الشرج وعدم القدرة على الجلوس وفي ما يلي سوف نتعرف على كيفية علاج البواسير بالصبار.

نتيجة بحث الصور عن تعرف على علاج البواسير بالصبار

 علاج البواسير بنبات الصبار  

للصبار  العديد من الفوائد المتنوعة للجسم وقد عرفت أهميته منذ القدم وهو من النباتات الصحراوية التي تتحمل درجة الحرارة العالية وقلة المياه . ويعد الصبار من افضل العلاجات الطبيعية للبواسير و ذلك لان الصبار يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الالتهابات،  كما يعمل الصبار على تطهير الجروح ويمكن الاستفادة من الصبار في علاج البواسير وذلك عن طريق وضع كمية كافية من هلام الصبار على منطقة الشرج مع الفرك بخفه تامة لمدة دقيقتين ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اغسل المنطقة بالماء مع تكرار هذا العلاج يوميا .

مواضيع تهمك  تعرفي على الوصفات الطبيعيه لعلاج تشقق القدمين

 وصفات أخرى لعلاج البواسير  

هناك بعض الوصفات التي يمكن الاستفادة منها في علاج البواسير ومنها :

زيت اللوز

يعمل زيت اللوز على علاج الالتهابات التي تصيب الجسم ويمكن الاستفادة من زيت اللوز في علاج البواسير وذلك عن طريق وضع كميه كافيه من زيت اللوز على قطعه نظيفه من القطن ثم بعد ذلك يتم وضعها على المنطقة المصابة في البواسير مع التدليك الجيد لمدة تتراوح ما بين الخمس دقائق و العشر دقائق وذلك للتأكد من تشرب المنطقه بزيت اللوز  وتترك على المنطقه لمده نصف ساعه ثم بعد ذلك تغسل بالماء الدافئ ويمكن تكرار هذه العمليه أكثر من ثلاث مرات يوميا من أجل القضاء على البواسير.

مواضيع تهمك  الحلبه وفوائدها المتنوعه للجسم

زيت الزيتون

 يستخدم زيت الزيتون في علاج العديد من الأمراض الجلدية وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من المعادن و الفيتامينات المفيدة والضرورية للجسم .كما يعمل زيت الزيتون على تطهير الجسم من الأمراض المتنوعة وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على مضادات الاكسده ويمكن الاستفاده من زيت الزيتون في علاج البواسير وذلك عن طريق شرب ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في اليوم ،ايضا يمكن الاستفادة منه عن طريق خلط كمية قليلة من أوراق البرقوق مع بعض قطرات من زيت الزيتون ويوضع الخليط على منطقة البواسير مع الفرق بخفة  لمدة عشر دقائق ويترك الخليط لمدة ربع ساعة حتى يجف جيدا ثم تشطف منطقة البواسير بالماء الدافئ.

مواضيع تهمك  التخلص من سواد الكوع والركبه بالوصفات المنزليه

عصير الليمون

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين سي المفيدة جدا في مكافحة الأمراض وتقوية جهاز المناعة. يمكن الاستفادة من عصير الليمون في علاج البواسير وذلك عن طريق وضع كمية كافية على قطعه نظيفه من القطن وتوضع على منطقة الشرج مع التدليك بشكل دائري لمدة خمس دقائق باستخدام اصابع اليد . ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل الطازج والقليل من عصير النعناع مع بعضهم البعض ويوضع الخليط على المناطق المتضررة وتركها لفترة قصيرة مع تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم من أجل القضاء على آلام البواسير.  

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *