التين المجفف وزيت الزيتون لعلاج الامراض

 التين المجفف وزيت الزيتون  

يعتبر التين وزيت الزيتون من النباتات التي لها العديد من الفوائد المتنوعة للجسم. ولقد أقسم الله عز وجل في كتابه علي التين والزيتون حيث قال عز وجل (والتين والزيتون * وطور سنين * وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِين). ولقد أثبت العلم الحديث فوائد التين والزيتون المتعددة للجسم . وقد توصل الأطباء القدامى الى فوائد التين والزيتون و سوف نعرض لكم اليوم و فوائد التين المجفف مع الزيتون .

نتيجة بحث الصور عن التين المجفف وزيت الزيتون لعلاج الامراض

 فوائد التين المجفف وزيت الزيتون  

  • للامعاء يعمل التين المجفف وزيت الزيتون على زيادة نشاط الأمعاء وذلك عن طريق تقطيع 7 حبات من التين ثم توضع في وعاء ويضاف إليها زيت الزيتون و شرائح من الليمون الطازج و يتم تغطية الوعاء ويترك لمدة يومين كاملا ثم تصفى التين من الزيتون وتؤكل في الصباح.
  • علاج الامساك يعمل التين المجفف وزيت الزيتون على علاج الإمساك الذي يصيب الجهاز الهضمي وذلك عن طريق غسل في التين بالماء جيدا ثم يتم تناوله على الريق من أجل القضاء على الإمساك وذلك لأن التين يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء.
  • علاج عسر التبول يعاني الكثير من الأشخاص من عسر التبول ويمكن الاستفادة من التين في علاج هذه المشكلة وذلك عن طريق طحن التين الجاف حتى يصبح ناعما ثم يضاف اليه الكمون بودرة واخلطي جيدا ويتم وضع الخليط في قماشه وتلف به منطقه البطن في اسفل الصره من جهة المثانة.
  • يمد التين الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاجها يوميا  حيث ان التين يحتوي على كمية كبيرة من الاملاح والمعادن المفيدة جدا للجسم ويعتبر التين مقاومة للبرد في فصل الشتاء .
  • علاج السعال الديكي ويمكن الاستفادة من التين في علاج السعال الديكى وذلك عن طريق شرب كوب من منقوع التين قبل تناول وجبات يوميا.
  • علاج التهابات الجهاز التنفسي يعمل التين على علاج التهابات الجهاز التنفسي التي تصيب الجسم ويمكن الاستفادة من التين في علاج التهابات الجهاز التنفسي وذلك عن طريق تقطيع التين الى اصناف ثم يوضع في وعاء ويضاف اليه ماء ساخن وبعد ذلك يترك يوما كاملا وبعده يصفي جيداً من التين ويشرب فنجان منه في الصباح وفي الآخر في المساء.
  • يعمل التين على علاج النحافه والتخلص من الهزال. وذلك لأن الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكريات المفيدة جدا للجسم و التي تعالج النحافه والضعف.
  • يعمل التين على علاج التهابات المثانة والتهابات الكليتين
  • يعمل التين على علاج الربو وذلك عن طريق خلط التين باوراق النعناع أو الزعتر الأخضر ثم يتم تناول ملعقة منه بعد تناول وجبات يوميا.
  • يعمل التين على القضاء من آلام العمود الفقري وذلك عن طريق طهي التين بزيت الزيتون ويضاف إليه الصنوبر حتى يصبح قوام ونعيمه كالمرهم ثم يوضع على مكان الألم وتترك ليله كامله .
مواضيع تهمك  تعرف على فوائد بذور البطيخ للجسم البشري

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *