طرق فعاله لعلاج حساسية الانف بالاعشاب الطبيعية

  حساسية الأنف .  

يعاني الكثير من الناس من المشاكل التنفسية وخاصة المشاكل المتعلقة بالأنف. و تعتبر حساسية الأنف من المشاكل التي تصيب عددا كبيرا من الناس. وقد تسبب حساسية الانف بعض المشاكل لدى الشخص المصاب . وهناك بعض الأعراض المرتبطة بمرض حساسية الأنف منها. حدوث سيلان في الأنف . العطس المتكرر وجود دموع في العين وجود احتقان في الجيوب الانفيه الشعور بحكه في الفم وجود صعوبة في الشم وتمييز الروائح، الصداع الذي يصيب الشخص المصاب.

وهناك مجموعة من الاعشاب والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من مشكلة حساسية الانف وسوف يتم تناولها بالتفصيل.

نتيجة بحث الصور عن طرق فعاله لعلاج حساسية الانف بالاعشاب الطبيعية

 الاعشاب الطبيعيه  

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من النباتات المهمة جدا في علاج حساسية الأنف وذلك لاحتوائه على مجموعة من مضادات الحساسية و الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي ،حيث يعمل على القضاء على الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجهاز التنفسي والأنف كما أن الزنجبيل يعمل على تقليل الاصابة بأمراض القلب المختلفة ويعمل الزنجبيل علي التخلص من السيلان والاحتقان والصداع اضافةً الى تقوية الجهاز المناعي للجسم.

الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضاده للاكسده كما يستخدم الكركم في علاج العديد من الالتهابات التي تصيب الجسم و يعمل الكركم على التخلص من حساسية الأنف والقضاء على السيلان و احتقان الأنف ويقلل من الصداع الذي ينتج نتيجة حساسية الأنف ويمكن الاستفادة من الكركم في علاج حساسية الأنف وذلك عن طريق مزج ست معالق من الكركم المطحون مع ملعقة من عسل النحل و يتم وضع الخليط في وعاء مغلق ويتم تناول ملعقة واحدة من الخليط مرتين في اليوم وذلك من أجل القضاء على حساسية الأنف.

الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية و يحتوي  الثوم على مضادات حيوية طبيعية ومن أهمها الهيستامين التي تعمل من تقليل احتمال الاصابة بامراض تنفسية منها الاحتقان والعطس ،كما يعمل الثوم على تقوية مناعة جسم الإنسان ويمكن الاستفادة من الثوم في علاج حساسية الأنف وذلك عن طريق مضغ ثلاثة فصوص من الثوم يوميا.او استخدام الثوم في المطبخ

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مجموعة كبيرة من المضادات الطبيعية التي تعمل بدورها على تقليل احتمال الإصابة بالأمراض التنفسية ويمكن الاستفادة من خل التفاح في علاج حساسية الأنف وذلك عن طريق إضافة ملعقتين من شاي خل التفاح في كوب من الماء واضافة ملعقة من العسل وعصير الليمون .ويشرب الخليط ثلاث مرات في اليوم الواحد من أجل علاج حساسية الأنف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *