افضل الطرق لعلاج الام الظهر بالاعشاب الطبيعيه

  الام الظهر   

تنتشر  آلام الظهر بنسبة كبيرة بين الناس وهناك العديد من الاسباب التي تؤدي إلى الام الظهر ومنها الوقوف فتره من الزمن أو الجلوس بطريقة خاطئة وغير سليمة. اتباع انظمة غذائية غير صحيحة عدم ممارسه التمارين الرياضيه وقد يؤدي التهاب الظهر الى التهاب في المفاصل والعمود الفقري والعضلات والغضاريف. وهناك أسباب تتعلق بآلام الظهر منها اضطرابات الجهاز العصبي و التنفسي أو الهضمي أو الاصابه ببعض الامراض. ويشعر الشخص المصاب عدة أعراض منها.

  • الوجع في الظهر و تحديدا في أسفل الظهر
  • ارتفاع درجة حرارة المنطقة المصابة
  • الاحساس بالالم اثناء الحركة والجلوس
  • تيبس الظهر  وخاصة عند الجلوس لفترة طويلة .
مواضيع تهمك  علاج التجشؤ بالأعشاب

نتيجة بحث الصور عن افضل الطرق لعلاج الام الظهر بالاعشاب الطبيعيه

 علاج الام الظهر بالاعشاب  

هناك مجموعه من الاعشاب التي تساعد على التخلص من آلام الظهر ومنها.

الكتان

يعمل الكتان على علاج الام الظهر وذلك عن طريق غلى كمية من بذور الكتان ووضعها على قطعة من القماش ويتم لفها على أسفل الظهر تحديدا من أجل القضاء على آلام الظهر,

الكرنب

يمكن الاستفادة من الكرنب في علاج آلام الظهر وذلك عن طريق تدليك الظهر اولا بزيت الزيتون ثم نحضر كمية من أوراق الكرنب ويتم سلقها في كمية من الحليب ثم تلف في شاش طبي ويوضع على الظهر قبل النوم حتى الصباح .

مواضيع تهمك  علاج الزهري بالثوم العلاج بالاعشاب

الحلبة

يمكن الاستفادة من الحلبة في علاج آلام الظهر وذلك عن طريق خلط كمية من الحلبة مع كمية من الحليب الساخن حتى تتكون عجينة ويتم وضع العجينه في شاش طبي و توضع على منطقة الألم في الظهر.

اللبلاب

يمكن الاستفادة من اللبلاب في علاج آلام الظهر و ذلك عن طريق وضع أوراق اللبلاب مع كمية مضاعفة من الردة و يضاف على الخليط نسبة من الماء حتى تتكون عجينه وتسخن لمدة عشر دقائق ثم يتم وضعها داخل شاشة ويلف بيها الظهر ويترك عليه لمدة نصف ساعة.

الكافور

يعمل الكافور على علاج الانتفاخات ويدخل الكافور في كثير من المستحضرات الطبية التي تعالج آلام الظهر والمفاصل  ويمكن الاستفادة من زيت الكافور وذلك بتدليك الأماكن المصابة بالألم.

مواضيع تهمك  علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على القضاء على الالتهابات التي تصيب الجسم ويمكن الاستفادة من الزنجبيل في علاج آلام الظهر وذلك عن طريق خلط كمية من الزنجبيل المطحون مع كمية من الماء حتى تتكون عجينة ويتم وضع العجينه على المناطق المصابه بألام وتترك لمده 2 ساعه ثم بعد ذلك يدلك مكان الألم بزيت الزيتون.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *