وصفات طبيعيه للتخلص من أمراض الشتاء

  أمراض الشتاء:  

يتعرض الكثير من الأشخاص وخاصة في فصل الشتاء إلى العديد من الأمراض. كما أن تناول العقاقير الطبية و الأدوية  تساعد في تقليل نزلات البرد . وترجع أمراض الشتاء إلى قلة مناعه الجسم البشري. إلى جانب انتشار الأمراض إلى جانب انتشار الأمراض في فصل الشتاء بشكل كبير. وفي هذا المقال سنتعرف على وصفات مدهشة لعلاج اغلب امراض الشتاء . وتعتبر تلك المواصفات من الوصفات اللذيذة الطعام ويقبل عليها الصغار والكبار. و من أعراض أمراض البرد الشعور بالصداع الشديد والرشح والتعب وقلة النوم .

 

نتيجة بحث الصور عن وصفات طبيعيه للتخلص من امراض الشتاء

 وصفات لعلاج أمراض الشتاء. 

 

التخلص من السعال

يتعرض العديد من الاشخاص الي السعال وخاصة في فصل الشتاء ويمكن التخلص من السعال وذلك عن طريق هلام الصبار و خلطه بالعسل مع رشه فلفل  اسود ثم يتم تناولها . وذلك لانه الصبار يحتوي على كمية كبيرة جدا من مادة Aloemodin التي تعمل على حماية الرئتين والأمعاء كما تقلل من السعال و تقوي جهاز المناعة.

التخلص من الالتهاب الرئوي الحاد

يصاب العديد من الأشخاص وخاصة في فصل الشتاء بالالتهاب الرئوي الحاد وتحدث نتيجه اصابه البكتيريا التي تصيب الجهاز التنفسي ويمكن علاج التهاب الرئوي وذلك عن طريق خلط ربع ملعقة كركم مع ملعقة صغيرة من العسل ويتم تناولها كما يعمل الكركم على قتل البكتيريا والميكروبات التي تصيب الجهاز التنفسي و التي تسبب التهاب الرئة.

مواضيع تهمك  علاج الزهري بالثوم العلاج بالاعشاب

الوقاية من الانفلونزا

تزداد نسبة الاصابة بمرض الانفلونزا في فصل الشتاء ويمكن القضاء على الانفلونزا والوقاية منها وذلك عن طريق احضار خمس حبات من اللوز النيء وبياض بيضة واحدة و فنجان من مغلي البابونج مع بذور الشمر وحبة كيوي ويتم تناول هذه الأطعمة كل يوم وذلك من أجل القضاء و الوقاية من الانفلونزا.

ارتفاع درجة الحرارة

يتعرض الكثير من الاشخاص الى ارتفاع درجة الحرارة وخاصة في فصل الشتاء نتيجة الإصابة بنزلات البرد. ويمكن التخلص من ارتفاع درجة الحرارة وذلك عن طريق شرب شاي البابونج مع قطع ليمون حامض او عن طريق شرب بذور الشمر مع نقطتين ليمون حامض الحرص كل الحرص على تناول الخضروات والفواكه  التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي مثل البرتقال والليمون والجريب فروت وغيرها من الفواكه والخضراوات

مواضيع تهمك  علاج التجشؤ بالأعشاب

 وهناك بعض المشروبات التي تساعد على القضاء نزلات البرد  

القرفه والزنجبيل

يمكن الاستفادة من القرفة والزنجبيل في علاج نزلات البرد وذلك عن طريق وضع معلقتين كبيرتين من مسحوق القرفة في إناء به ماء على النار وتترك لمدة عشر دقائق حتى يغلي ثم بعد ذلك وما اضافه معلقه من الزنجبيل ويترك الخليط على النار لمدة خمس ثم بعد ذلك يرفع الخليط من  علي النار ويترك جانبا لمدة ربع ساعة و يتم اضافة ملعقة من العسل الطبيعي وقطعتين من الليمون ويتم تناوله في المساء

عصير الليمون

يعمل الليمون على ازالة السموم و البكتيريا و الجراثيم من الجسم كما يعمل على التخلص من نزلات البرد الشديدة. ويمكن الاستفادة من عصير الليمون وذلك عن طريق آخر حبة من الليمون داخل كوب من الماء وتناوله على الريق .كما يمكن إضافة عصير الليمون إلى السلطات و الشوربات وغيرها من أجل القضاء على نزلات البرد والانفلونزا.

مواضيع تهمك  علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

اليانسون

يعالج اليانسون ضيق التنفس ويعمل على طرد البلغم من الحلق ويمكن الاستفادة من اليانسون وذلك بتناول كوبين منهم يوميا مرة في الصباح عند الاستيقاظ ومره قبل النوم كما يعمل اليانسون على تقليل الآثار المترتبة على الانفلونزا والبرد التي تصيب الجسم البشري.

البابونج

يعمل البابونج على تهدئة الأعصاب وعلاج السعال والعطس الذي يصيب الجسم نتيجة نزلات البرد ويمكن الاستفادة من البابونج وذلك من خلال تناول كوب منه مرة يوميا للتخلص من آثار البرد والإنفلونزا.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على القضاء على البكتيريا والفيروسات والجراثيم التي تصيب الجهاز التنفسي فهو علاج فعال في علاج الأوجاع المصاحبة للأنفلونزا . ويمكن الاستفادة من الزنجبيل وذلك عن طريق تناول كوبين من الزنجبيل يوميا للقضاء الالام والاوجاع التي تسببها نزلات البرد والانفلونزا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *